بمناسبة عيد الشباب عامل إقليم برشيد يعطي انطلاقة أشغال تقوية الطريق الإقليمية
الرئيسية اخر الاخبار بمناسبة عيد الشباب عامل إقليم برشيد يعطي انطلاقة أشغال تقوية الطريق الإقليمية

بمناسبة عيد الشباب عامل إقليم برشيد يعطي انطلاقة أشغال تقوية الطريق الإقليمية

كتب في 22 أغسطس 2019 - 8:45 م
طريق وطنية

مصطفى طه ــ عبِّـر

 

أعطى عامل صاحب الجلالة، على إقليم برشيد، نور الدين أعبو، يوم أمس بمنطقة أولاد زيان، انطلاقة أشغال تقوية الطرق الإقليمية، رقم 3625 ، التي تربط بين الطريق الوطنية، رقم 9 ، والطريق الوطنية، رقم 11 ، عبر جماعات كل من، أولاد زيان، وقصبة بن مشيش، وجاقمة، ورياح، على طول 32 كلم.

 

هذا المشروع الاجتماعي والاقتصادي، الذي أعطى انطلاقته، المسؤول الأول على الإقليم سالف الذكر، في إطار احتفال الشعب المغربي بذكرى، عزيزة علي قلبه، عيد الشباب المجيد، وذلك بحضور، رؤساء الجماعات المعنية بالمشروع، تتقدمهم، رئيسة جماعة أولاد زيان، المنتمية لحزب الحركة الشعبية، ومنتخبين سياسيين، وفاعلين جمعويين، ورؤساء المصالح الخارجية.

وفي تصريح لجريدة عبِّر. كوم، أفادت الناشطة السياسية والجمعوية، والمرأة الوحيدة، التي تسير شأن محلي، على صعيد إقليم برشيد، وفاء البوعمري، أن الطريق المذكور كانت كارثية، وبسببها عانت الساكنة المحلية والمستثمرين، على حد سواء، مؤكدة ذات المتحدثة، على أهمية المشروع، الذي أشرف على انطلاقته، عامل الإقليم، والذي يندرج، في إطار برنامج تقليص، الفوارق الترابية، والاجتماعية، والمجالية، بالعالم القروي، وخلق نشاط تنموي واقتصادي، حيث اغتنمت الفرصة بهذه المناسبة المجيدة، لتوجيه شكر خاص، لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله.

حري بالذكر، أنه سيتم انجاز المشروع، في غضون 8 أشهر، بغلاف مالي، قدر ب 60.000.000 درهم (6 مليار سنتيم)، وذلك بشراكة بين، وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، والجلس الجهوي، لجهة الدار البيضاء سطات.

شاهد ايضا

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : “بغيناك تعيش”..حملة رقمية لوقف نزيف الانتحار بإقليم شفشاون  «»   ترحيل المغاربة ـ الهولنديين من الناظور نحو الدار البيضاء ومنها الى أمستردام..  «»   مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بالعاملين الاجتماعيين في صيغة جديدة  «»   المغرب بقيادة الملك يعرب عن دعمه الكامل للاستجابة العالمية لوباء فيروس كورونا  «»   فاجعة.. لفظ أنفاسه الأخيرة تحت قدم شرطي .. مشهد يهز الولايات المتحدة !  «»   وزير الصحة ينفي خبر إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع “رسمي”  «»   ترامب يوقع أمرا تنفيذيا ينزع الحماية القانونية عن مواقع التواصل الاجتماعي  «»   الناظور : المقاهي الكبرى ترفض استئناف العمل لهذه الاسباب  «»   بعد استقرار في الحالة الوبائية لفترة زمنية… الناظور يسجل ثاني اصابة ب”كورونا”  «»   إسبانيا تصفع البوليساريو وتضرب أطروحتها الانفصالية في الصميم بإزالة “علمها” من خريطة إفريقيا  «»