بلينكن يلتقي محمد بن زايد في الرباط بعد لقاء مسؤولين مغاربة..

تقارير كتب في 30 مارس، 2022 - 19:35 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
محمد بن زايد

 

أجرى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أمس، في العاصمة المغربية الرباط، مباحثات مع كبار المسؤولين المغاربة، ضمنهم رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ووزير الخارجية ناصر بوريطة، إلى جانب قادة المجتمع المدني المغربي، وذلك في إطار زيارة رسمية هي الأولى له للمغرب منذ تولي الرئيس الأميركي جو بايدن مقاليد الحكم.

كما عقد اجتماعاً مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في المغرب.

وقال بلينكن، خلال مؤتمر صحافي مع نظيره المغربي بوريطة، بمقر وزارة الخارجية المغربية، إن الولايات المتحدة تدعم أجندة الإصلاح التي ينفذها جلالة الملك محمد السادس للمؤسسات الحكومية، وتعزيز حرية التعبير، والحق في التجمع، وتعزيز الشفافية، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تدعم جهود المبعوث الأممي للصحراء، ستافان دي ميستورا، لتحقيق حلّ يضمن مستقبلاً زاهراً في المنطقة، كما تدعم مقترح الحكم الذاتي، الذي تقدم به المغرب لحل النزاع.

من جهته، قال بوريطة إنه ناقش مع بلينكن مختلف الموضوعات المتعلقة بتعزيز الشراكة بين البلدين، بما فيها الحوار السياسي، ومواضيع حقوق الإنسان، واتفاق التبادل الحر.

و ينتقل بلينكن اليوم إلى الجزائر؛ حيث سيلتقي الرئيس عبد المجيد تبون، ووزير الخارجية رمطان لعمامرة، في إطار جولته بالمنطقة.

عبّر ـ متابعة

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع