بلاتر: رئيس دولة أوروبية وراء منح قطر تنظيم كأس العالم 2022 ..!!

رياضة كتب في 22 نوفمبر، 2021 - 17:57
بلاتر

عبّر ـ مواقع

 

اعترف السويسري، جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن منح دولة قطر شرف تنظيم كأس العالم 2022 على حساب الولايات المُتحدة الأمريكية، كان خطًأ كبيرًا، مُشيرًا إلى أن رئيس إحدى الدول الأوروبية تدخل وضغط من أجل إسناد البطولة لقطر.

قطر حصلت على حق تنظيم مونديال 2022 على أراضيها، وتم الإعلان الرسمي في أكتوبر 2010، ولكن منذ ذلك الحين، تحدثت بعض التقارير بشأن دفع الدولة الخليجية الرشاوى من أجل الفوز بحق تنظيم كأس العالم.

قطر

بلاتر تحدث لصحيفة “لوموند” الفرنسية، ونقلت صحيفة “آس” الإسبانية جزءً من التصريحات، وخلال التصريحات التي أدلى بها اعترف أن نيكولا ساركوزي رئيس جمهورية فرنسا، بالفترة من 16 مايو 2007 حتى 15 مايو 2012، أقنع رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم آنذاك ميشيل بلاتيني بدعم قطر وليس الولايات المتحدة الأمريكية لتنظيم مونديال 2022.

وقال بلاتر: “لقد كان هُناك اتفاق من أجل إسناد كأس العالم لـ روسيا ثم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن تدخل ساركوزي غير كل شيء”.

بلاتير وقطر

وأضاف الرئيس السابق للفيفا، مُشيرًا إلى أنه لم يستبعد أن يتم دفع أموال في العملية دون توجيه اتهام مُباشر لأحد: “في قرارات لا تقل أهمية عن إسناد كأس العالم، من المحتمل جدًا أن يتم تداول الأموال وأن يضعها شخصًا ما في جيبه”.

وأنهى: “إنها المرة الأولى التي يغير فيها التدخل السياسي قرارًا كبيرًا في كرة القدم، وبالنسبة لي على الصعيد الاجتماعي والمناخي كان من الخطأ الفادح منح تنظيم كأس العالم إلى قطر”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع