‪ ‪

بكلفة مالية قدرت ب60 مليون درهم ..إطلاق مشروع تثمين نفايات المناجم بجرادة

عبّر ـ وكالات

 

تعمل وزارة الداخلية على انجاز مشروع تثمين وإعادة تأهيل مواقع نفايات المناجم بمنطقة جرادة، وذلك في إطار برنامج تنمية إقليم جرادة 2018 – 2020، حيث خصصت لإنجازه ميزانية قدرت بـ 60 مليون درهم.

وأوضح مصدر من عمالة إقليم جرادة أن المشروع سيكون على مرحلتين “حيث تم شهر فبراير الجاري إطلاق دراسة كبرى لتحديد إمكانية إعادة استعمال النفايات المنجمية، وطرق التخلص منها في حال انعدام هذه الإمكانية”، مشيرا في تصريح لموقع القناة الثانية “أن المرحلة الثانية “سيتم تخصيصها لتأمين المناطق المنجمية”.

وأشار ذات المصدر إلى أن المشروع تم تمويله من طرف كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، وصاحب المشروع المنتدب هو جهة الشرق، مؤكدا أن أهداف هذا المشروع هي “بيئية بالدرجة الأولى، واقتصادية اجتماعية من خلال خلق فرص شغل لأبناء المنطقة”.

يشار إلى أن اتفاقية الشراكة الإطار المتعلقة بإنجاز برنامج تنمية إقليم جرادة برسم الفترة 2018 – 2020 تم توقيعها لموقعة بتاريخ 23 أبريل 2018، وتهدف “إلى تحقيق تنمية شاملة ومندمجة للإقليم بما يضمن العيش الكريم لساكنتها، وذلك عبر خلق بدائل اقتصادية في مجال الفلاحة والصناعة والاستثمار، وتعزيز التجهيزات الاجتماعية للقرب، فضلا عن التأهيل الحضري والبيئي”.

 


مغربية صفاها ليها زوجها المغربي بايطاليا لهذا السبب

المغرب ينتفض ضد سياسة الصبية في السعودية و الإمارات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق