fbpx

بفضل التدخل الملكي المباشر.. المغرب يتلقى الضوء الأخضر لإنتاج اللقاح

بفضل التدخل الملكي المباشر.. المغرب يتلقى الضوء الأخضر لإنتاج اللقاح

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

22 نوفمبر 2020 - 4:23 م

 

عبّر ـ متابعة 

 

تلقت كشفت مصادر متطابقة، أن المغرب تلقى الضوء الأخضر من طرف الصين للشروع في عملية إنتاج اللقاح الصيني الذي نجحت في التوصل إليه شركة سينوفارم.

وفي هذا الصدد، دخلت شركة “صوطيما” المغربية في أولى مراحل الإعداد للتصنيع والمتمثلة في إنتاج القارورات الزجاجية التي سيعبأ فيها اللقاح، وهي العملية التي تتم بشكل سريع وتحت مراقبة تقنية جد صارمة لضمان احترام المعايير الصحية والتقنية المعمول بها عالميا.

هذا ومن المنتظر أن يحصل المختبر المغربي على التركيبة النهائية للقاح في غضون أسبوعين ليشرع في إنتاجها وتعبئتها في القوارير المعدة لهذا الغرض قبل توزيعها على المناطق المغربية ودول إفريقية أخرى.

وعلاقة بالموضوع، فقد سبق لجلالة الملك محمد السادس أن تباحث مع الرئيس الصيني في مكالمة هاتفية غشت المنصرم، فرص التعاون في مجال محاربة وباء “كوفيد 19” كما شكلت المباحثات أيضا فرصة لتقديم الشكر لجمهورية الصين الشعبية لدعمها ومواكبتها للإجراءات الاحترازية الصارمة التي اتخذتها المملكة المغربية من أجل الحد من انتشار الوباء، وذلك سواء على صعيد المعدات الطبية ووسائل الكشف المخبري أو في مجال تبادل المعلومات والخبرات.

وتناول قائدا البلدين أيضا المراحل المقبلة للتعاون العملي بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية في إطار جهود مكافحة جائحة “كوفيد-19″، وهو ما تكلل بالاتفاق المشار اليه والمتعلق بإنتاج المغرب للقاح والترخيص له بذلك.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب