بعد وصفه بمستشار وهبي في الشؤون الجنسية والتحريفات الدينية..أبو حفص لمنتقديه:”فين كاين المشكل فرصة وجاتني!!”

مجتمع كتب في 8 يوليو، 2023 - 00:12 تابعوا عبر على Aabbir
أبو حفص
عبّــر

بعد الردود الغاضبة التي أعقبت تعيين وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، له مستشارا في الوزارة، خرج محمد عبد الوهاب رفيقي، الملقب بـ”أبو حفص”، الباحث في الدراسات الإسلامية، عن صمته ليدافع عن أحقيته بالمنصب المذكور.

أبو حفص، ولدى حلوله ضيفا على أحد البرامج الإذاعية، اعتبر أن وهبي لم يجانب الصواب بتعيينه مستشارا في وزارته، متسائلا بالقول:”أين المشكل في أن أكون مستشارا لوزير العدل في مجال هو مجالي؟!”.

وقال أبو حفص أنه يدافع عن قضايا وأفكار ومبادئ وأن تعيينه مستشارا في وزارة العدل سيتيح له الدفاع عن كل ذلك من موقع رسمي، أي من موقع أكثر قربا من القرار.

وأضاف أبو حفص أن وهبي هو الذي عرض عليه المنصب المذكور ومن جهته لم يتردد في قبوله باعتباره فرصة يستحق عليها وزير العدل الشكر على حد قوله.

وبخصوص الهجوم الشرس الذي تعرض له بسبب المنصب، قال أبو حفص أنه لم يتأثر نهائيا بفضل المناعة التي اكتسبها من كثرة الضربات والهجمات، مردفا بالقول:”أنا مؤمن بما أقوم به ومؤمن بالقضايا والأفكار التي أدافع عنها”.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت في وقت سابق عن تعيين عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، لمحمد عبد الوهاب رفيقي الملقب بـ”أبي حفص”، الباحث في الدراسات الإسلامية، مستشارا له بالوزارة، مشيرة إلى أن هذا التعيين “يأتي في سياق النقاش الدائر حول مراجعة كل من مدونة الأسرة والقانون الجنائي، بهدف إعداد أبحاث ودراسات دينية وتقديم استشارات للوزارة بهذا الخصوص”.

وأثار خبر التعيين موجة غضب وسخط على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتهم النشطاء المغاربة وهبي بالاستعانة بمن وصفوه ب”المتحول الفكري” أبو حفص” من أجل شرعنة الفساد والزنا والانحلال داخل المجتمع المغربي المسلم والمحافظ.

كما وصفوا أبو حفص بمستشار وزير العدل في الشؤون الجنسية والتحريفات الدينية وكاتب خطاباته بالأسلوب الشرعي المناقض المذهب المالكي، الذي بنيت عليه المدونة في أول أمرها.

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع