بعد هجوم القاعدة..البنتاغون يرحل 12 متدربًا سعوديًا
الرئيسية أخبار دولية بعد هجوم القاعدة..البنتاغون يرحل 12 متدربًا سعوديًا

بعد هجوم القاعدة..البنتاغون يرحل 12 متدربًا سعوديًا

كتب في 13 يناير 2020 - 9:27 ص

عبّر-وكالات 

 

 

أعلن المدعي العام ونائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي، الاثنين، نتائج التحقيق الجنائي في حادث إطلاق النار في 6 دجنبر الماضي، في قاعدة بنساكولا البحرية الجوية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد البحرية الأمريكية وإصابة 8 آخرين.

 

وأطلق النار الحادث الضابط السعودي محمد الشمراني، الذي كان يشارك في برنامج تدريبي في الولايات المتحدة، وقتل في الحادث.

 

وحسبما ذكرت CNN، في وقت سابق، فإنه من المتوقع أن تعلن وزارة العدل الأمريكية أن حادث إطلاق النار في قاعدة بنساكولا، “عمل إرهابي”، وفقًا لمسؤول أمريكي.

 

ولم يتم توجيه اتهام إلى أي أشخاص آخرين في الحادث، كجزء من التحقيق، فيما تعهدت الحكومة السعودية بدعمها الكامل.

 

 

وكانت مصادر أكدت لـCNN، أنه سيتم ترحيل أكثر من 12عسكريًا سعوديًا، يتدربون في منشآت عسكرية أمريكية، من الولايات المتحدة بعد مراجعة أعقبت حادث إطلاق النار.

 

 

وقال مصدران لـCNN، إن السعوديين ليسوا متهمين بمساعدة الملازم في سلاح الجو السعودي البالغ من العمر 21 عامًا محمد الشمراني، لكن هناك شكوك حول صلات هؤلاء العسكريين بحركات متطرفة، وفقا لما ذكره شخص مطلع على تفاصيل التحقيقات.

 

 

وقال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، الأحد، إن وزارة العدل “اتخذت خطوات عديدة في أعقاب إطلاق النار لضمان عدم حدوث ذلك مرة أخرى. لقد أصدرت عددًا من التوجيهات المتعلقة بفحص ملفات جميع طلابنا الأجانب، وسياسات التسلح وما إلى ذلك، لذا فإننا نفعل كل ما في وسعنا. يجري التحقيق من قبل وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي”.

 

 

وقال روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي الأمريكي، في حوار مع قناة فوكس نيوز الأمريكية، “أعتقد أننا نتوخى الحذر الشديد. من الواضح أن بينساكولا أظهر أن هناك أخطاء، وأعتقد أنه بسبب وفرة الحذر، يقوم وزير الدفاع إسبر باتخاذ هذه الإجراءات لحماية جنودنا”.

 

 

وخضع حوالي 10 من المتدربين السعوديين في قاعدة بنساكولا، للتحقيق في حادث إطلاق النار باعتباره هجومًا إرهابيًا محتملاً، وبدأ البنتاغون مراجعة لجميع المتدربين العسكريين السعوديين في البلاد، وعددهم حوالي 850 طالبًا.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تتويج الملاكمتين المغربيتين خديجة المرضي وأميمة بلحبيب بكأس الأمم بصربيا  «»   حقوقيات في الحركة النسائية ما تعرضت له ليلى هي مؤامرة ذكورية و المحامي ذئب بشري  «»   الاعلام الجديد واخلاقيات مهنة الصحافة موضوع دورة تكوينية من تنظيم النقابة الوطنية للصحافة ومركز الشروق بأكادير  «»   الوكيل العام للملك يدعو إلى زجر المخالفات في مجالي البناء والتعمير  «»   العثور على جثة سيدة تحمل كدمات بمكناس  «»   ولاية أمن طنجة تقود حرب شاملة على الجريمة والساكنة تعبر عن ارتياحها  «»   المغرب يشدد المراقبة في المطارات والموانئ لمنع الكورونا  «»   السلطات تتلف مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك ببيوكرى  «»   السعيدية.. إبراهيمي يسائل عبيابة عن المعلمة التاريخية “القصبة” بعد انهيار جزء منها بسبب الإهمال  «»   الملك لرئيس دولة الإمارات: “معتزون بما يجمع أسرتينا وشعبينا من عرى الأخوة والتقدير”  «»