بعد هجمات أرامكو..ترامب ينشر قوات عسكرية دفاعية في الخليج بطلب من السعودية
الرئيسية أخبار عربية بعد هجمات أرامكو..ترامب ينشر قوات عسكرية دفاعية في الخليج بطلب من السعودية

بعد هجمات أرامكو..ترامب ينشر قوات عسكرية دفاعية في الخليج بطلب من السعودية

كتب في 21 سبتمبر 2019 - 10:08 ص
بعد هجمات أرامكو..ترامب ينشر قوات عسكرية دفاعية في السعودية

عبّر-متابعة 

 

أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر اليوم السبت، أن ترامب وافق على نشر قوات أمريكية دفاعية في الشرق الأوسط في أعقاب الهجمات التي استهدفت منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة “أرامكو” السعودية في الـ 14 من شتنبر الجاري.

 

 

وقال إسبر في مؤتمر صحفي، إنه وبعد أن قدم البنتاغون عدة خيارات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لردع أنشطة إيران “الخبيثة”، وافق الرئيس على نشر قوات إضافية في الشرق الأوسط. ومن المقرر أن تتركز مهام هذه القوات وبشكل أساسي على الدفاع الجوي والصاروخي”، مضيفا أن المملكة العربية السعودية طلبت الدعم.

 

وأشار إسبر إلى أن بلاده ستعمل أيضًا “على تسريع تسليم المعدات العسكرية إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لتعزيز قدرتهم على الدفاع عن أنفسهم”.

 

 

وكرر الوزير الأمريكي قوله، إن الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع إيران ودعت طهران للعودة إلى طاولة المفاوضات. ولفت إلى أن “الولايات المتحدة لديها العديد من الخيارات العسكرية إلا أن هذه الخطوة ليست سوى الأولى للرد على الهجوم الإيراني على المملكة العربية السعودية”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : فاس : مطاردة هوليودية لشاحنة تهريب قادمة من الناظور  «»   زكرياء جواد مدير مستشفى عين السبع يكشف خصائصه المتعددة….  «»   جديد الدكتور التازي وحنان ضحية طليقها وأحمد ضحية التشرميل بالقنيطرة….الحصة الثانية بي لايزر.  «»   حكومة العثماني تنوه بالعفو الملكي على الريسوني وخطيبها  «»   سيارة مجهولة تدهس شرطيين وترسلهما إلى المستعجلات بأكادير  «»   فتح باب الترشيح لمنصب رئيس مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة  «»   سعداني يصفع “البوليزاريو” : الصّحراء مغربية ويتعيّن على الجزائر والمغرب فتح حدودهما  «»   العثور على عظام بابن مسيك يستنفر السلطات الأمنية بالبيضاء….  «»   مشاهير هوليود بطنجة لتصوير “الأرملة السوداء”  «»   الحكومة تصادق على مشروع المالية لسنة 2020  «»