بعد مهزلة مقابلة الذهاب.. خليلوزيتش يتراجع عن قراره بخصوص أشرف حكيمي

الأولى كتب في 27 مارس، 2022 - 18:16 تابعوا عبر على Aabbir
خليلوزيتش ومركز حكيمي

استقر البوسني وحيد خليلوزيتش، مدرب منتخب المغرب، على إجراء تغيير في توظيف اللاعبين خلال مباراة الأسود أمام الكونغو الديمقراطية.

ويستضيف أسود الأطلس، منتخب الكونغو الديمقراطية، الثلاثاء المقبل بالدار البيضاء، في إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل (1-1).

وكشفت مصادر متطابقة، أن خليلوزيتش، أدرك أن توظيف أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، في مركز الجناح الأيمن خلال لقاء الذهاب بكينشاسا، لم يكن قرارا موفقا خصوصا أنه جاء مع تغيير طريقة اللعب من 4-3-3 إلى 3-5-2.

واتجه خليلوزيتش، إلى تغيير قناعاته حيث سيعيد حكيمي إلى مركزه المعتاد سواء مع الأسود أو فريقه الباريسي، وهو الظهير الأيمن، والذي يجيد اللعب فيه على المستويين الدفاعي والهجومي.

ورأى وحيد، أن توظيف حكيمي كجناح، حد من خطورته وصعوده لدعم الهجوم، مثلما اعتاد، وترك خلفه مساحات استغلها المنافس ليسجل هدفه بواسطة لاعبه يوان ويسا.

وكشفت مصادر قريبة من المدرب البوسني، أنه سيعود للعب بالنهج الذي اعتاده الأسود بالتصفيات خلال دور المجموعات وفي الكان الأخيرة، بإعادة حكيمي لدوره الأصلي الذي تألق من خلاله بالكاميرون وتمكن من حجز مقعده بالتشكيل المثالي للبطولة.

من جانب آخر، ظهر الدولي المغربي، عبدالصمد الزلزولي، لاعب نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، في الحصة التديربية التي أجراها أسود الأطلس، السبت، 26 مارس 2022، عقب عودتهم من الكونغو، حيث أجروا ذهاب مباراة السد المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.

وأجرى المنتخب الوطني المغربي، بقيادة مدربه وحيد خاليلوزيتش، حصة تدريبية لإزالة العياء، عقب رحلة صعبة إلى الكونغو الديموقراطية، لاسيما أن الأسود مقبلين على مباراة الإياب، يوم الثلاثاء، 29 مارس 2022، في ملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، وستكون فاصلة.

 

عبّر ـ مواقع

اترك هنا تعليقك على الموضوع