بعد مغامرات زوارق الموت… شبان يصلون سبتة المحتلة سباحة في الشهر الفضيل

تقارير كتب في 26 أبريل، 2021 - 00:51
بعد مغامرات زوارق الموت... شبان يصلون سبتة المحتلة سباحة في الشهر الفضيل

عبّر ـ متابعة 

 

علم موقع “عبّر.كوم”، أن قرابة 70 مهاجرا مغربيا، تمكنوا من الوصول سباحة إلى مدينة سبتة المحتلة، وذلك خلال يومي السبت والأحد فقط، حيث انطلقوا من السواحل المتاخمة للثغر المحتل في واحدة من المغامرات المفتوحة على كل اﻹحتمالات.

ووفق مصادر اسبانية ، فقد شهدت المنطقة بعد ظهر اليوم الأحد، وصول مجموعتين مكونتين من 20 إلى 30 شخصا من الوصول إلى الشاطئ، حيث قام عناصر من الصليب الأحمر وفرق الإنقاذ والحرس المدني بالتدخل لإخراجهم من المياه.

وأضافت ذات المصادر، أنه تم نقل شخصين إلى على الأقل إلى المستشفى بعد انخفاض درجة حرارة جسمهما عقب وصولهما سباحة إلى سبتة، مشيرة أن هذه ظاهرة السباحة عادت بقوة جراء استمرار إغلاق الحدود البرية بين المغرب وسبتة السليبة.

كما تم نقل المهاجرين إلى مركز إيواء في المدينة المحتلة، حيث تلقوا الفحوصات الطبية والرعاية الصحية اللازمة، قبل إحالتهم على السلطات المختصة لاتخاذ المتعين في أمرهم.

وتشهد المناطق الشمالية ركودا اقتصاديا حادا بسبب تداعيات ازمة كورونا الخانقة، والتي تزامنت مع تجفيف منابع التهريب المعيشي دونما توفير بدائل اقتصادية محضة، وهو الأمر الذي ولد ارتفاع منسوب اليأس لدى شريحة واسعة من شبان المنطقة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع