بعد محرز و محمد صلاح.. حكيمي ينضم لقائمة العظماء العرب في أوروبا

الأولى كتب في 2 مايو، 2021 - 20:34 تابعوا عبر على Aabbir
لاليغا
عبّر

عبّر + مواقع 

 

انضم الدولي المغربي أشرف حكيمي إلى قائمة العظماء من أبرز اللاعبين العرب في أوروبا، وذلك بعد مساهمته في تتويج إنتر ميلان رسميا بلقب الدوري الإيطالي.

ونجح إنتر ميلان في التتويج رسميا بلقب الدوري الإيطالي، عقب تعادل أتالانتا أمام مضيفه ساسولو 1-1، في الجولة الـ34 من المسابقة.

نجاح من أول موسم

انضم حكيمي إلى إنتر ميلان في صيف 2020، قادما من ريال مدريد، مقابل 40 مليون يورو، وذلك بعد رحلة إعارة ناجحة لمدة موسمين رفقة بروسيا دورتموند.

وخلال أول مواسمه مع إنتر، استطاع المساهمة في تحقيق الفريق للقب الكالتشيو للمرة الـ19 في تاريخه، والأولى بعد غياب 11 عاما، منذ أن ظفر بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا في 2010.

ولعب حكيمي (22 عاما) دورا مهما في تتويج إنتر باللقب الغائب، حيث خاض 33 مباراة في الكالتشيو هذا الموسم، سجل فيها 7 أهداف وصنع مثلهم.

مواصلة النجاحات

ويأتي فوز حكيمي مع إنتر بلقب الكالتشيو، لينضم إلى سلسلة النجاحات التي حققها مع أنديته السابقة ريال مدريد وبروسيا دورتموند.

ومنذ تصعيده للفريق الأول مع الريال في عام 2017، نجح حكيمي في التتويج مع الملكي بعدة ألقاب محلية وقارية.

حكيمي، استطاع أن يفوز مع الملكي ببطولات السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية

ومع دورتموند، استطاع حكيمي الظفر بلقب كأس السوبر الألماني، وذلك في العام 2019، ما يعني أنه خلال رحلته الأوروبية توج بـ6 ألقاب مختلفة، آخرها رفقة إنتر.

قائمة العظماء العرب

وتعد هذه المرة الأولى التي يتوج فيها حكيمي ببطولة دوري في مسيرته الكروية، لينضم إلى قائمة مختصرة من أبرز النجوم العرب الذين سبق لهم الفوز بدوري من الدوريات الأوروبية الكبرى (إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا).

ويعد الجزائري رياض محرز من أبرز اللاعبين العرب تتويجا بأحد الدوريات الكبرى، حيث فاز مرتين بلقب الدوري الإنجليزي، بواقع مرة مع ليستر سيتي وأخرى بقميص فريقه الحالي مانشستر سيتي، علما بأنه على أعتاب الظفر بالبريميرليج للمرة الثالثة في مسيرته رفقة الفريق السماوي.

كذلك، فإن حكيمي انضم إلى قائمة يتواجد فيها المصري محمد صلاح نجم ليفربول، والذي قاد فريقه الموسم الماضي للظفر بلقب البريميرليج.

القائمة اشتملت أيضا على نجم منتخب المغرب السابق، المهدي بن عطية والذي فاز مع يوفنتوس بلقب الكالتشيو في 3 مناسبات، فضلا عن ظفره بالدوري الألماني في مناسبتين رفقة بايرن ميونخ.

واستطاع حكيمي أيضا معادلة الإنجاز التاريخي لنجم مغربي سابق آخر، وهو نور الدين نايبت، والذي توج بقميص ديبورتيفو لاكورونيا بلقب الدوري الإسباني عام 2000.

وشملت القائمة أيضا التي انضم لها حكيمي، المصري محمد زيدان بطل الدوري الألماني مع بروسيا دورتموند في عامي 2011 و2012.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع