بعد قرار الفيفا.. مصر تصعد تجاه الاتحاد الدولي بشأن مباراة السنغال

رياضة كتب في 2 مايو، 2022 - 19:45 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
مصر

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم تصريحات جديدة، الاثنين، في أعقاب صدور قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بشأن مباراة السنغال ومصر في إياب ملحق تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2022.

وبعد انتظار طويل منذ 29 مارس الماضي، حسمت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي قرارها بشأن طلب إعادة المباراة، حيث تجاهلت طلب الإعادة الذي داعب خيال المصريين لأسابيع عدة، وقررت فقط فرض غرامة مالية قدرها 175 ألف فرانك سويسري (180 ألف دولار) على الاتحاد السنغالي، وإقامة مباراة لأسود التيرانغا من دون حضور الجماهير بسبب الفشل في تطبيق قواعد السلامة.

كما فرض الاتحاد الدولي غرامة قدرها 6 آلاف فرانك سويسري (نحو 6 آلاف دولار) على مصر بسبب “سوء سلوك الفريق”.

وبعد الإعلان عن تلك القرارات، شدد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، حلمي مشهور، على أنه سيتم تصعيد شكوى مباراة مصر والسنغال إلى محكمة التحكيم الرياضي.

وقال مشهور في تصريحات لموقع “فيلجول”: “لم يصلنا القرار بشكل رسمي بعد، لكنه متوقع”.

وأضاف “أعددنا ملفا.. سنصعد الأمر لمحكمة التحكيم الرياضي فور وصول القرار”.

كما أكد: “لدينا محامي أجنبي سيعمل على القضية، ولن نتهاون في حقنا”.

وسبق أن أكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، جمال علام، على نيته في التوجه إلى المحكمة الرياضية مستعينا بالعقوبات المتوقع صدورها بحق السنغال، بهدف الحصول على “حق مصر”.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم تقدم بشكوى إلى الفيفا للمطالبة بإعادة المباراة لما شابها من “تجاوزات عدة مثل إلقاء مقذوفات عدائية على اللاعبين، واستخدام أشعة الليزر بشكل مكثف خلال تنفيذ ركلات الترجيح”، فضلا عن عبارات “عنصرية” وجهت للاعبي المنتخب المصري وعلى رأسهم نجم ليفربول محمد صلاح.

عبّر ـ وكالات

اترك هنا تعليقك على الموضوع