بعد فيروس كورونا.. كويكب في حجم 50 ملعب كرة قدم في طريقه إلى الأرض | منوعات
الرئيسية منوعات بعد فيروس كورونا.. كويكب في حجم 50 ملعب كرة قدم في طريقه إلى الأرض

بعد فيروس كورونا.. كويكب في حجم 50 ملعب كرة قدم في طريقه إلى الأرض

كتب في 24 مارس 2020 - 10:58 م
منوعات مشاركة
فيروس كورونا

عبّر ـ مواقع

 

 

بعد ظهور فيروس كورونا المستجد وفيروس هاتنا في الصين، مازال الظواهرة الكونية مستمرة، حيث يتعرض له كوكب الأرض بحلول نهاية الأسبوع الجاري وهو احتمالية اصطدام كويكب يعادل 50 ضعف حجم كرة القدم بكوكب الأرض.

 

 

و وفقا لموقع CNET فإن الكويكب الضخم المعروف باسم FL2 2020 من المحتمل أن يضرب الأرض يوم الأحد القادم، خاصة وأنه سيمر على بالقرب من الأرض على بعد 145 ألف كيلو متر، ويسير بسرعة 72420 كم في الساعة.

 

 

يتراوح قطر الكويكب ما بين 15 حتى 34 مترا، ويعد هذا الكويكب كبير الحجم نسبيا مقارنة بكويكبات صخرية أخرى هددت الأرض، ولكن بحسب خبراء وكالة ناسا فإن مرور هذا الكويكب لا يمثل خطرا أو تهديدا لأي شخص، فالخطر الوحيد لمروره يتمثل في مروره بجوار الغلاف الجوي واحتراقه وفي هذه الحالة سيؤثر على الأرض.

 

 

وكويكب FL2 2020 الذي سيمر بجوار الأرض في غضون أيام يعد آمنا إلى حد كبير، ولكنه مشابه للكويكب الضخم الذي لم يتم اكتشافه إلا وهو فوق سماء روسيا في عام 2013، والذي انفجر حينها في السماء نتيجة احتكاكه بالغلاف الجوي وأدى إلى تفجير آلاف النوافذ حينها.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : عاجل.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا بالمغرب الى 883 حالة وتسجيل 11 حالة وفاة و 9 حالات شفاء  «»   فيروس كورونا..تركيا تستولي على طائرة محملة بمعدات طبية وأجهزة التنفس كانت متجهة لإسبانيا  «»   فيروس كورونا يودي بحياة رجل أعمال مغربي اليوم بالدار البيضاء  «»   رئيس وزراء إسبانيا يعلن أن بلاده ستمدد إجراءات العزل لأسبوعين  «»   فيروس كورونا .. تماثل ثلاث حالات جديدة للشفاء ليرتفع العدد الإجمالي إلى 62 حالة  «»   مراكش.. توقف 1011 شخصا لم يحترموا الحجر الصحي..  «»   حصيلة جهة “الشرق” ترتفع بشكل مضاعف وتسجيل أول اصابة مؤكدة ب”زايو”  «»   فضائح أخلاقية داخل المنتخبات النسائية تهز الكرة المغربية  «»   فنانة شابة تثير صدمة جمهورها بإعلان إصابتها بفيروس كورونا  «»   في عز أزمة كورونا.. هل ستقف تعاونية “الجودة” بجانب عاملاتها أم أنها ستتخلى عنهن؟  «»