بعد فشله في دخول طرابلس..الإمارات تهيء العارف النايض بديلا لحفتر
الرئيسية أخبار عربية بعد فشله في دخول طرابلس..الإمارات تهيء العارف النايض بديلا لحفتر

بعد فشله في دخول طرابلس..الإمارات تهيء العارف النايض بديلا لحفتر

كتب في 9 يوليو 2019 - 4:06 م
حكومة "الوفاق" تتهم الإمارات بقصف أهداف "مدنية حيوية" في سرت

محمد لوريزي-عبّر

 

كشفت عدد من المصادر المطلعة في ليبيا، أن ابو ظبي بدأت في البحث عن بديل لخليفة حفتر، الذي لم يتمكن من دخول طرابلس للشهر الرابع على التوالي.

 

و حسب نفس المصادر، فإن أبو ظبي، طلبت  من رئيس مجلس النواب في طبرق عقيلة صالح، تشكيل حكومة جديدة برئاسة العارف النايض سفير ليبيا السابق في الإمارات.

 

هذا و يحاول صالح،  إقناع عدد من النواب بعقد اجتماع للمجلس في القاهرة لإعلان الحكومة الجديدة برئاسة النايض، وتقديمه كشخصية مدنية بديلة عن خليفة حفتر، الذي  فرضت عليه أبوظبي، القبول بالحكومة المزمع تشكيلها برئاسة العارف النايض، ومارست صغوطات قوية عليه بلغت حد تهديديه بسحب الدعم العسكري والمالي.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : برلمان الطفل “نموذج بناء” للسياسة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس  «»   لاعب للأسود يعتزل اللعب مبكرا ويتوجه للتحكيم  «»   آخر التطورات في قضية “نصاب المحاكم” ومن معه  «»   تنفيذا للتعليمات الملكية..إجراءات استباقية لمواجهة موجة البرد بإقليم الحوز  «»   الادعاء الإسرائيلي يقرر محاكمة نتنياهو واتهامه بـ4 قضايا فساد.. يواجه مصيراً مشابهاً لأولمرت الذي دخل السجن  «»   مغربي يطعن زوجته في سوق تجاري وينتحر بطريقة مآساوية  «»   المريني: جلالة الملك محمد السادس وجه رسائل عديدة لنبذ كل أشكال التطرف  «»   التحليل المخبري ..كوكايين الهرهورة ذات تركيز عال ..  «»   شاهد محجوزات مافيا المخذرات بالناظور  «»   سما المصري في مهرجان القاهرة.. حضرت بالحجاب وطُردت من السجاد الأحمر  «»