بعد فشلها أمام صواريخ المقاومة..واشنطن تتعهد بإمداد “القبة الحديدية” الإسرائيلية بالصواريخ

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب

تابعنا على جووجل نيوز

4 يونيو 2021 - 9:30 م

عبّر-متابعة 

تعهّدت واشنطن بإمداد منظومة “القبة الحديدية” المضادة للصواريخ، بالذخيرة، ولكنها شددت أيضا على أهمية “المساعدات الإنسانية وجهود الإغاثة والإنعاش” في غزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، الجمعة: “أكدت الولايات المتحدة الأمريكية التزامها بملء مخزون إسرائيل من الصواريخ الاعتراضية، لمنظومة القبة الحديدية”.

وأشارت إلى أن ذلك جاء خلال اجتماعات عقدها وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس في واشنطن الليلة الماضية، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي جاك سوليفان، ووزير الدفاع لويد أوستن.

وخلال الحرب التي شنّها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، في الفترة ما بين 10 و21 ماي الماضي، استخدم كميات كبيرة من صواريخ منظمة القبة الحديدية، المضادة للصواريخ، في التصدي للقذائف التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية من قطاع غزة على المناطق الإسرائيلية.

وكتب غانتس في تغريدة على تويتر: “تشرفت بالترحيب بي في البنتاغون من قبل صديقي وزير الدفاع لويد أوستن؛ نظرنا في طرق للمساعدة في تحويل لحظة التحدي هذه إلى فرصة، ممتنون للعلاقاغانتست الدائمة بين مؤسساتنا الدفاعية، والتي تساعد في الحفاظ على أمن شعوبنا وجعل عالمنا أكثر سلاما”.

وأضاف: “لقد شكرته والإدارة كلها، على وقوفها إلى جانب الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل في مواجهة التحديات الإقليمية القريبة والبعيدة”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب