بعد غوغل بلوس..عملاق محركات البحث في الإنترنت ينهي تطبيق الدردشة “غوغل هانغ أوت”

أخبار تقنية كتب في 2 نوفمبر، 2022 - 10:30 تابعوا عبر على Aabbir
غوغل

أنهى عملاق محركات البحث في الإنترنت “غوغل”، الثلاثاء الأول من نوفمبر، خدمات تطبيق الدردشة “غوغل هانغ أوت” الذي كان مرفقا بخدمة البريد الإلكتروني “جيميل”.

وكانت شركة “غوغـل” أعلنت في وقت سابق من هذا العام اعتزامها إغلاق التطبيق الذي يتيح الدردشة بالنص والصوت والفيديو.

وقالت “غوغل” إنها ستحوّل مستخدمي هذا التطبيق إلى منصة أخرى اسمها “غوغـل شات”، الذي يشبه تطبيق التواصل الفوري “سلاك” الخاص بالأعمال التجارية.

واعتبارا من الأول من نوفمبر لن تتوفر خدمة “غوغـل هانغ أوت” على أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وبينما توقفت الخدمة في الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي “أندرويد” و”أي أو أس” في وقت سابق من العام الجاري، بحسب موقع “techcrunch” التقني.

وجاءت هذه الخطوة بعدما كانت “غوغل هانغ أوت” يموت ببطء في الفترة الماضية، مع سماح “غوغـل” للمشتركين فيه بالانتقال إلى التطبيق البديل.

وفي يونيو الماضي، قالت “غوغل” إنها ستحث المشتركين على الانتقال إلى تطبيق “غوغـل شات” المتاح على بريدها الإلكتروني “جيميل” أو على التطبيق.

وحقق “غوغـل هانغ أوت” أرقاما متواضعة للغاية، إذ حمّله 5 ملايين شخص من متجر “غوغل بلاي”، في حين أن عدد مستخدمي تطبيق التواصل الفوري “واتساب” بلغ أكثر من ملياري شخص.

وكانت “غوغل” قد أوقفت في عام 2019 خدمة “غوغـل بلس” وهي شبكة اجتماعية، كانت الشركة العملاقة تريد أن تنافسها بها “فيسبوك و”تويتر”، لكن لم يحقق المشروع النجاح المطلوب.

اترك هنا تعليقك على الموضوع