بعد شكايات المواطنين..إغلاق و تشميع مقرات غير قانونية تابعة للعدل و الاحسان
الرئيسية في الواجهة بعد شكايات المواطنين..إغلاق و تشميع مقرات غير قانونية تابعة للعدل و الاحسان

بعد شكايات المواطنين..إغلاق و تشميع مقرات غير قانونية تابعة للعدل و الاحسان

كتب في 12 يونيو 2019 - 2:50 م
العدل والإحسان

 

عبّر ـ متابعة 

 

 

 

قامت لجان إقليمية مختصة، اليوم الأربعاء 12 يونيو 2019، بإغلاق ووضع الأختام على مبان ومحلات سكنية تابعة لعدد من أعضاء “جماعة العدل والإحسان”المحضورة.

 

 

 

و حسب ما أفادت به مصادر مطلعة، فإن العملية جاءت تفاعلا مع شكايات العديد من المواطنين والسكان المتضررين من هذه المقرات، و همت بالاساس مدن مراكش، تطوان والمضيق.

 

 

و اضاف المصدر أن هذه المبان المغلقة و المشمعة، قد تم تغيير معالمها وتحويلها إلى مقرات للعبادة وعقد الاجتماعات غير القانونية، وذلك في خرق سافر للأحكام والمقتضيات القانونية المتعلقة بالأماكن المخصصة لإقامة شعائر الدين الإسلامي فيها وقانون التعمير وقانون التجمعات العمومية.

 

 

 

 

من جهته أكد مصدر أمني على أن عمليات المعاينة الميدانية أكدت بكل وضوح أن بنايات الجماعة كانت عبارة عن أماكن للعبادة ومقرات لتنظيم الا،جتماعات، تم التحايل والمخادعة بشأنها على أساس أنها دور سكنية وتسجيلها باسم أعضاء الجماعة، مما يكشف زيف ادعاءات هذا “التنظيم” وسعيه إلى تمويه الجميع، بما فيهم السكان المجاورين والسلطات العمومية، وتبنيه موازاة مع ذلك لخطاب المظلومية كلما ثبت في حقه خروقات قانونية.

 

 

و شدد المتحدث على أن الإجراءات والتدخلات التي أقدمت عليها هذه اللجان المختصة تمت في احترام تام للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، فضلا عن أنها أتت استجابة لشكايات عدد من السكان القاطنين بالقرب من هذه المباني والمقرات، الذين عبروا عن استنكارهم لما تشكله الاجتماعات التي يتم عقدها داخل هذه المقرات من إزعاج حقيقي خاصة وأنها تمتد إلى أوقات متأخرة من الليل أحيانا، مما ينتج عنه نوع من الإحساس بالفوضى والشعور بانعدام الأمن.

 

 

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : من عين المكان..أم لاحت ثلاثة وليداتها من السطح بمدينة الدار البيضاء والمفاجأة شنو دار الاب ديالهوم.  «»   اسبانيا..انقاذ مغاربة هاجروا على دراجة “جيت سكي”  «»   شيكاوي..أتعرض للمساومة بجسدي والإغتصاب مقابل الشهرة.. سئمت !  «»   فاجعة .. لحظة إنهيار منزل بسبب الأمطار الغزيرة بزاكورة  «»   قيس سعيد يفوز بالانتخابات الرئاسية في تونس  «»   إحدى ضحايا بوعشرين تكتب “سامحوني الحياة لم تعد تطاق”  «»   الجزائر..رجل أمني يصفي زوجته وثلاثة من اقرباءه  «»   أمزازي ينوِّه بسفيرة “خالد بن الوليد” في تحدي القراءة العربي  «»   الصويرة إعتقال 4 أشخاص بينهم امرأة بحوزتهم مخدرات  «»   نشرة خاصة: زخات مطرية رعدية قوية بعدد من أقاليم المملكة  «»