التجنيد الإجباري بالمغرب

بعد سقوط عشرات القتلى جراء الأعاصير..بادين يصف الوضع بأنه “مأساة تفوق التصور”

أخبار دولية كتب في 12 ديسمبر، 2021 - 10:43 تابعوا عبر علىAabbir
أعاصير

عبّر-متابعة

بعد سقوط عشرات القتلى جراء الأعاصير..بادين يصف الوضع بأنه “مأساة تفوق التصور”

 

لقي نحو 83 شخصا على الأقل مصرعهم في خمس ولايات أمريكية جراء أعاصير مدمرة اجتاحت وسط وجنوب الولايات المتحدة، فيما اعتبر الرئيس جو بايدن أن الأعاصير تشكل “مأساة تفوق التصور”.

في حصيلة ثقيلة جراء كارثة من الكوارث الطبيعية التي تضرب الولايات المتحدة، قضى 83 شخصا على الأقل في خمس ولايات في وسط الولايات المتحدة وجنوبها السبت بسبب أعاصير وعواصف اعتبر الرئيس جو بايدن أنها “مأساة تفوق التصور”

وأحصي نحو 70 قتيل في ولاية كنتاكي وحدها، فيما قضى ثلاثة أشخاص في ولاية تينيسي وشخصان في أركسناو بحسب مسؤولين ووسائل الإعلام المحلية.

وقضى أيضا شخصان في إيلينوي جراء انهيار مستودع لشركة امازون، فيما سجلت وفاة واحدة على الاقل في ميزوري.

“كنا شبه متأكدين أننا سنخسر أكثر من خمسين”

وقال حاكم كنتاكي إندي بيشير في مؤتمر صحافي “كنا شبه متأكدين أننا سنخسر أكثر من خمسين (من سكان الولاية). وأنا متأكد راهنا أن هذا العدد يتجاوز سبعين، وقد يتجاوز مئة بحلول نهاية اليوم”.

وأظهرت صور وفيديوهات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مباني دمرتها العاصفة فيما تناثرت قضبان الحديد الملتوية والأشجار المقتلعة وحجارة الطوب في الشوارع تاركة وراءها واجهات منازل مدمرة.

ولحقت أضرار بالعديد من مقاطعات كنتاكي من جراء الإعصار الأقوى على الإطلاق، والرياح المرافقة له والتي تجاوزت سرعتها 300 كيلومتر.

إعصار .

can 2022

اترك هنا تعليقك على الموضوع