بعد تصريحات خوسيه بونو.. تخوّف اسباني من تعليق التعاون الأمني والإستخباراتي مع المغرب

تقارير كتب في 24 مايو، 2021 - 18:07 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
بعد تصريحات خوسيه بونو.. تخوّف اسباني من قطع العلاقات مع المغرب في المجال الأمني والإستخباراتي

عبّر ـ وكالات

 

أثنى رئيس المخابرات الاسبانية السابق وزير سابق للدفاع، على التعاون الامني المغربي مع بلاده، معتبرا ان الدخول في علاقات متوترة مع المغرب انتحار.

وقال خوسيه بونو الذي عمل لفترة رئيسا للمخابرات في اسبانيا، في تصريح لقناة السادسة الاسبانية ، أنه بفضل المملكة المغربية تمكنت إسبانيا من اعتقال ارهابيين متطرفين ومنع تنفيذ هجمات دامية.

وأضاف خوسيه بونو :”انه كوزير سابق للدفاع و المخابرات، شاهد على أن المملكة المغربية، لها الفضل في تمكن اسبانيا من القاء القبض على العديد من الإرهابيين المتطرفين و منع الهجمات الارهابية الدامية.

وتخوفت الأوساط الاسبانية، من تعليق دائم للتعاون الأمني والاستخباراتي إذا ما تواصلت الأزمة بين البلدين، الامر الذي يمكن أن تستغله جهات متطرف لتنفيذ عمليات داخل اسبانيا، بحسبها.

من جهته حمل وزير الخارجية والتعاون الافريقي، ناصر بوريطة، إسبانيا مسؤولية جسيمة حيال خرقها قوانين “شينغن” بإدخالها مطلوب لدى العدالة بهوية مزورة.

وقال بوريطة في حديثه لإذاعة أوروبا1، امس الأحد، أن المغرب يظل ملتزم بتعاونه وشراكته مع الإتحاد الأوربي،، لكنه يحمل إسبانيا مسؤولية توتر العلاقات بسبب خرقها لميثاق التعاون المشترك بين البلدين، واعتبر أن مدريد حاولت تحوير النقاش الحقيقي حول خرقها للقوانين باستضافة شخص بهوية وجواز مزور، دون الأخذ بعين الاعتبار لعلاقات التعاون الأمني مع شريك كالمغرب.

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع