التجنيد الإجباري بالمغرب
OCP

بعد تشكيكها في تقريره.. البنك الدولي يرد على مزاعم الجزائر

إقتصاد و سياحة كتب في 6 يناير، 2022 - 20:23 تابعوا عبر علىAabbir
البنك الدولي

 

محمد بالي ـ عبّر 

 

بعد تشكيكها في تقريره.. البنك الدولي يرد على مزاعم الجزائر

أثار تقرير حديث للبنك العالمي، غضبا في الجزائر، حيث وصفته وكالة الأنباء الحكومية بـ”المغلوط” والذي يهدف إلى “زعزعة الجزائر”، وزادت مواقع اخبارية جزائرية معروف من وراءها، من حدة الانتقاد وكالت اتهامات لمسؤولي البنك الدولي واصرت كعادتها على تحميل مسؤولية فشلها سياسيا ودبلوماسيا للمغرب بدل أن تدافع عن نفسها وعن سياساتها الاقتصادية والاجتماعية وترد على التقرير بإحصائيات رسمية.

وقال التقرير الخاص بخريف سنة 2021 إن الانتعاش في القطاع غير النفطي، تعثر، وظل غير مكتمل إلى حد كبير “مع تجسيد مخاطر التضخم”، وفق تعبير البنك.

وعلى خلفية الاتهامات الجزائرية لمسؤولي البنك الدولي ودول الجوار، أصدر بيانا اليوم الخميس 06 يناير الجاري، ينفي من خلاله ما يتم تداوله من أخبار وهمية وغير واقعية نقلتها وكالة الانباء الرسمية للجزائر، ومواقع تابعة للنظام.

وقال البنك الدولي في بيان له:” لقد لاحظنا مع الأسف أن بعض المقالات قد اعتمدت لغة قد تكون خارجة عن أفكار مؤلفيها المجهولين. هذه التعليقات غير مقبولة كما هي ، ولن يتم الرد عليها ، لأننا لا نعتبر أنه يمكن استخدامها كحجة ولا تشكل عنصرًا للنقاش”

وزاد البيان، أن البنك الدولي يصدر بانتظام تقارير اقتصادية لدوله الأعضاء. و يتم إصدار تقرير متابعة الوضع الاقتصادي في الجزائر مرتين في السنة. وأن الإصدار الأخير ، الذي نُشر في 22 ديسمبر، خضع لمراجعة شاملة للجودة قبل نشره، وأعتمد فيه البنك على البيانات المقدمة من السلطات في البلدان الأعضاء وان البنك الجزائري على علم بتفاصيله.

can 2022

اترك هنا تعليقك على الموضوع