بعد انسحاب نجاة اعتابو من مهرجان العرائش..سعيدة شرف تعلن مشاركتها واتهامات بالرقص على مآسي الضحايا تطالها

ثقافة و فن كتب في 29 يوليو، 2022 - 14:45 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
نجاة اعتابو سعيدة شرف

في الوقت الذي قررت فيه المغنية الشعبية، نجاة اعتابو، الانسحاب من مهرجان العرائش الدولي العاشر للثقافة والفنون والتراث العاشر المنظم منذ يوم الاثنين 25 يوليوز الجاري إلى غاية 30 منه، وذلك تضامنا مع المتضررين من الحرائق المستمرة للأسبوع الثالث، أعلنت زميلتها الفنانة سعيدة شرف مشاركتها.

وجاء إعلان سعيدة شرف لخبر حضورها بمهرجان العرائش الدولي من خلال بوستر جديد ترويج للمهرجان، حيث ظهرت في مقدمة الفنانين بجانب عادل أصيل والرابور المغربي، باد فلو.

وجر إعلان المشاركة في مهرجان العرائش، انتقادات لاذعة على سعيدة شرف على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر النشطاء المغاربة عن غضبهم من هذه الخطوة.

واستغربوا كيف لسعيدة شرف وغيرها أن لا يجدوا حرجا من الغناء والرقص بين ظهراني بني جلدتهم الذين تفحمت جثت ذويهم وفقدوا منازلهم وكل ما يملكون.

واتهم كثيرون سعيدة شرف ومن على شاكلتها باستغلال مآسي ساكنة العرائش للرقص والغناء والمتاجرة فيها من أجل جني المال.

وتساءل البعض باستغراب عن غياب الحس الإنساني عند سعيدة شرف حيال ما أصاب إخوانها المغاربة من مآسي بسبب الحرائق التي أتت على الأخضر واليابس بالعرائش ومناطق الشمال عموما.

ويشار إلى أن جهود فرق مكافحة النيران ما تزال متواصلة لمواجهة الحريق الغابوي المندلع على مستوى غابة “بوهاشم جبل العلم”، الواقعة بالمجال الترابي لجماعتي تازورت وبني عروس بالعرائش، بحسب ما أفادت به السلطات المحلية بإقليم العرائش.

 

زربي مراد – عبّـر

اترك هنا تعليقك على الموضوع