التجنيد الإجباري بالمغرب
OCP

بعد الفشل في التغلب عليه.. بريطانيا تستعد لإعلان كورونا مرضاً متوطناً

أخبار دولية كتب في 11 يناير، 2022 - 08:45 تابعوا عبر علىAabbir
بريطانيا

عبّر-متابعة 

بعد الفشل في التغلب عليه.. بريطانيا تستعد لإعلان كورونا مرضاً متوطناً

 

كشفت تقارير إخبارية  في بريطانيا، نقلا عن الرئيس السابق لفريق عمل اللقاحات بالمملكة المتحدة ، قوله إنه يجب التعامل مع “كورونا” كفيروس متوطن شبيه بالإنفلونزا، ويجب على الوزراء إنهاء حملات التطعيم الواسعة بعد الانتهاء من الحملات المتعلقة بالجرعات التعزيزية.

وحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية، فقد دعا الدكتور كلايف ديكس إلى إعادة التفكير في استراتيجية مواجهة “كورونا” بالمملكة المتحدة، واعتماد نهج مخالف لذلك الذي تم اتباعه في العامين الماضيين، والتعايش مع “كورونا” بوصفه “الوضع الطبيعي الجديد”.

وأضاف: “الوزراء يجب أن يدعموا بشكل عاجل، الأبحاث المتعلقة بالمناعة المطورة ضد (كورونا) بما يتجاوز الأجسام المضادة لتشمل الخلايا البائية والخلايا التائية (خلايا الدم البيضاء). هذا يمكن أن يساعد في تطوير لقاحات للأشخاص المعرّضين للخطر بشكل أساسي. نحن بحاجة الآن لإدارة المرض، بدلاً من منع انتشار الفيروس. لذا فإنّ وقف تقدُّم المرض الشديد في الفئات الضعيفة هو الهدف المستقبلي”.

كما قال وزير التعليم في بريطانيا إنّ البلاد “على طريق الانتقال المرحلي من جائحة إلى مرض مستوطن”، وإنّ الحكومة تضع خططاً للتعايش مع “كوفيد-19″، حسبما ورد في تقرير لموقع “بلومبيرغ الشرق”.

ويُعَدّ نديم الزهاوي أول وزير في الحكومة البريطانية يدعم المطالبات بخفض فترة العزل للمصابين بفيروس “كورونا” إلى 5 أيام بدلاً من 7 أيام. وقال الزهاوي، أمس الأحد، لـ”بي بي سي”، إنّ الفحوص المنتظمة إلى جانب اللقاحات والجرعات المعززة والأدوية المضادة للفيروسات، تشكل ركائز رئيسية ضمن جهود البلاد للعودة إلى الحياة الطبيعية.

can 2022

اترك هنا تعليقك على الموضوع