الرئيسية سياسة بعد السالفادور..دولة “باربادوس” تقرر سحب اعترافها بجمهورية الوهمية

بعد السالفادور..دولة “باربادوس” تقرر سحب اعترافها بجمهورية الوهمية

كتب في 22 يونيو 2019 - 2:02 م

عبّر من الرباط

 

 

أعلنت حكومة باربادوس، أمس الجمعة 21 يونيو 2019،  أنها سحبت اعترافها بشكل نهائي بـ”الجمهورية الصحراوية” الوهمية.

 

و جاء قرار  دولة باربادوس، المتواجدة بجزر الكاريبي أعقاب الزيارة التي قامت بها إلى الرباط الوزيرة الأولى لهذا البلد، ميا موتيلي والتي كانت مرفوقة بوزير الشؤون الخارجية، جيروم والكوت.

وللتوضيح فإن حكومة باربادوس، الدولة المستقلة والتي تنتمي إلى الكومنويلث البريطاني، قامت بتجميد اعترافها بالجمهورية الوهمية منذ 2013. وهكذا فالقرار الذي اتخذ أمس الجمعة يضع بشكل نهائي حدا “لأي تواصل” كيفما كانت طبيعته مع هذه الجمهورية الوهمية.

تجب الإشارة إلى أن هذا القرار السيادي لدولة باربادوس تندرج في سياق سلسلة من الانتكاسات الديبلوماسية التي تلقتها الجبهة الانفصالية في أمريكا اللاتينية. فقد سحبت مؤخرا جمهورية السالفادور اعترافها بهذه “الدويلة” الوهمية.

 

فحكومة السالفادور أعلنت عن قرارها يوم السبت 15 يونيو بعدم الاعتراف بـ”الجمهورية الصحراوية”، مع تأكيد دعمها لمغربية الصحراء ولمقترح الحكم الذاتي الذي يعتبر البديل الواقعي لقضية الصحراء المغربية.

 

التالي
آخر الأخبار : تفاصيل مثيرة.. تورط شقيقة فنانة مغربية شهيرة في الدعارة ..  «»   الاتحاد المصري يُعين مدربا جديدا لمنتخب “الفراعنة”  «»   انطلاق عملية التسجيل في برنامج “تيسير” للدعم المادي للأسر  «»   سبيك يؤكد الإنخفاض الكبير في نسبة الإجرام بمدينة سلا  «»   مؤشرات الجريمة العنيفة التي لها ارتباط مباشر بالإحساس بالأمن لا تشكل سوى 8.9 بالمائة من المظهر العام للجريمة  «»   سبيك..الحموشي حرص على إرساء فلسفة تواصلية واسعة تربط المؤسسات الأمنية مع محيطها المجتمعي  «»   تطورات في قضية سارة..طليقها أجبرها على السهر مع خليجيين..!!  «»   سيدي بيبي..زوج يضبط زوجته أثناء ممارسة الرذيلة مع عشيقها  «»   عاجل..وفاة الرئيس التونسي السابق زين الدين بن علي  «»   الدخيسي: تسجيل أزيد من 449 ألف قضية زجرية منذ بداية السنة إلى غاية 15 شتنبر  «»