بعد الزيادة في ثمن غاز البوتان.. الزيادة تطال خبز المغاربة

إقتصاد و سياحة كتب في 19 مايو، 2024 - 23:45 تابعوا عبر على Aabbir
الغاز و الخبز
عبّر

مباشرة بعد الزيادة المرتقبة التي أعلنت عنها حكومة أخنوش رسميا، والتي ستطال غاز البوتان، بنحو 10 دراهم بالنسبة للقنينة الكبيرة، أعلنت جمعية أرباب المخابز بعدد من المدن المغربية عن زيادة في سعر الخبز.

وحدد أرباب المخابز ثمن الزياة في ـ 0.20 سنتيم بالنسبة لحجم 250 غرام، ابتداءا من يومه الإثنين 20 ماي الجاري.

تأتي هذه الزيادة بعد ساعات من إعلان وزارة الاقتصاد والمالية يوم أمس الأحد، عن الزيادة في أسعار اسطوانات غاز البوتان سيتم الشروع فيها ابتداء من يوم غد الاثنين.

وحسب بلاغ مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة، فسيتم الشروع، ابتداء من يوم 20 ماي الجاري، في التقليص الجزئي من الدعم الموجه لقنينات غاز البوتان برسم سنة 2024.

وسيتم زيادة 2,5 دراهم بالنسبة لقنينة غاز البوتان من فئة 3 كيلوغرامات، و10 دراهم لقنينة غاز البوتان من فئة 10 كيلوغرامات..

واعتبر البلاغ أن هذا القرار يأتي في إطار تنزيل برنامج الدعم الاجتماعي المباشر (3,6 مليون أسرة مستفيدة إلى غاية أبريل الماضي)، اعتمادا على مبدأ الاستهداف الأنجع للأسر المستحقة للدعم عبر السجل الاجتماعي الموحد.

وأضاف البلاغ أنه، في هذا السياق، ستتم مواصلة تنزيل الإصلاح الشامل لمنظومة الحماية الاجتماعية، وذلك عبر تنزيل القانون الإطار رقم 09.21 المتعلق بالحماية الاجتماعية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع