بعد اعفاءات طالت الولاة..اعفاء مسؤول سام بولاية مراكش..

 

عبّر ـ صحف

بعد إعفاء والي جهة مراكش آسفي السابق “عبد الفتاح البجيوي” مسؤول سام آخر بالولاية نفسها يصدر في حقه قرار تأديبي و يتعلق الأمر برئيس قسم التعمير بولاية جهة مراكش- آسفي رشيد لهنا الذي تم إعفاؤه من مهامه و أصدر والي والي الجهة بالنيابة “محمد صبري” الخميس قراراً بتعيين المهندسة بالقسم نفسه نعيمة لمغاري مكلفة برئاسة القسم خلفاً له.

مصدر مطلع تورد “أخبار اليوم” كشف أن القرار جاء بعد تحقيق إداري فتحته المصالح المركزية بوزارة الداخلية على خلفية الجدل السياسي و القانوني الذي أثاره تفويت عقارات عامة لفائدة خواص بأثمان زهيدة خلال الفترة الممتدة ما بين 2016 و 2018 وهي العقارات التي كان بعضها مبرمجاً أن تقام عليها مرافق عمومية في إطار المشروع الملكي “مراكش .. الحاضرة المتجددة” قبل أن يتم تفويتها لهم و يقوم بعضهم ببيعها بأسعار مرتفعة بمجرد أن استفادوا منها في إطار لجنة الإستثمارات التي ترأسها الوالي البجيوي.

المسؤول المعفى كان قد صدر في حقه قراراً يقضي بإعفائه من طرف الوالي السابق “امهيدية” و ألحقه بالمقاطعة الإدارية بالحي العتيق “قشيش” بدون مهمة قبل أن يعود إلى رئاسة القسم نفسه في عهد الوالي السابق عبد السلام بيكرات الذي كان يعتبر من الموظفين المقربين إليه.

loading...
loading...
loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.