بعد اعتباره الأصل في صلاة التراويح أن تصلى في البيت..الكتاني يرد على السكنفل: “كلامك باطل فاتق الله”

صلاة التراويح

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

31 مارس 2021 - 5:28 م

زربي مراد – عبّر

 

لم يتأخر الشيخ السلفي، حسن الكتاني، في الرد على على تصريح رئيس المجلس العلمي لعمالة الصخيرات تمارة، لحسن بن ابراهيم السكنفل، والذي اعتبر خلاله أن “صلاة التراويح هي من ضمن النوافل، والأصل فيها أن تصلى في البيوت”.

و قال الكتاني في منشور له على الفايسبوك، أن “ما تقدم به السكنفل مجرد كلام باطل وعن الحق عاطل”.

و أضاف الكتاني أنه “على العلماء الرسميين أن يتقوا الله، ويعلموا أنهم مسؤولون وموقوفون بين يدي الله عن كل ما يتكلمون به”.

و أردف الكتاني يقول: أن “البلد بحمد الله فيها علماء متمكنون في الشريعة ومذهب أهل المدينة (المالكي)، فإذا تكلموا فليستعدوا للردود عندما يغلطون”، مشيرا إلى أن “صلاة التراويح عند المالكية الأفضل للمرء أن يؤديها في البيت بشرط مهم؛ وهو ألا تعطل صلاتها في المساجد، لأنها من الشعائر الإسلامية الظاهرة التي اتفق عليها المسلمون”.

و علل الكتاني قوله بأقوال مجموعة من علماء الإسلام، حيث قال: “قال النّووي: اتفق العلماء على استحبابها، قال: واختلفوا في أن الأفضل صلاتها في بيته منفردا أم في جماعة في المسجد، فقال الشافعي وجمهور أصحابه وأبو حنيفة وأحمد وبعض المالكية وغيرتهم؛ الأفضل صلاتها جماعة كما فعله عمر بن الخطاب والصحابة رضي الله عنهم ، واستمر عمل المسلمين عليه لأنه من الشعائر الطاهرة”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب