بعد إنكاره خبر توقيفه “رشيد شو” يبلع لسانه ويحذف السطوري بعد تسريب وثيقة الغرامة “صورة”

الأولى كتب في 20 أغسطس، 2020 - 17:10 تابعوا عبر على Aabbir
"حرام علينا...حلال عليهم"هكذا علق نشطاء على صور العلالي بشاطئ طنجة

زربي مراد ـ عبّر

 

أكدت مصادر جيدة الاطلاع، صحة وثيقة المخالفة في حق المنشط المغربي، رشيد العلالي، المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب عدم احترامه الإجراءات الاحترازية وولوجه إلى شاطئ مغلق في وجه العموم بسبب تفشي جائحة كورونا.

وبحسب ذات المصادر، فقد ألزمت المصالح الأمنية بمدينة طنجة مقدم برنامج “رشيد شو”، بأداء 300 درهم بعد تحريرها مخالفة في حقه، عقب ظهوره أمس الأربعاء، رفقة شخصين آخرين بدون ارتدائهم الكمامات الواقية على شاطئ أشقار بطنجة، طبقا لما جاء في مرسوم قانون رقم 2.20.292 المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية.

وتسلم العلالي توصيلا خاصا من طرف الضابطة القضائية، يفيد أداءه للغرامة، جرى تداول نسخة منها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن أحالت الضابطة المعني بالأمر على أنظار النيابة العامة للتحقيق معه بخصوص الصور التي نشرها على حسابه على “الانستغرام” وثقت لعدم احترامه للتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا.

هذا وكان رشيد العلالي أنكر بطريقة غير مباشرة، خبر تحرير محضر باسمه، لمخالفته قانون حالة الطوارئ، بعدما نشر على خاصية السطوري بحسابه الرسمي بموقع “انستغرام” تدوينة جاء فيها: “شحال واعرة تسمع خبر على راسك وانت مافراسكش”، ليعود لحذفها عقب إنتشار وثيقة المحضر المحرر باسمه على مواقع التواصل الإجتماعي.

يذكر أنه وبموجب قانون حالة الطوارئ الصحية، فيعاقب كل شخص يخالف الأوامر والقرارات الصادرة عن السلطات العمومية بهذا الشأن بالحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر، وبغرامة تتراوح ما بين 300 و1300 درهم مغربي أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع