بعد إعلان صفقة القرن.. ترامب ينشر خريطة دولة فلسطين المستقبلية
الرئيسية أخبار دولية بعد إعلان صفقة القرن.. ترامب ينشر خريطة دولة فلسطين المستقبلية

بعد إعلان صفقة القرن.. ترامب ينشر خريطة دولة فلسطين المستقبلية

كتب في 28 يناير 2020 - 9:09 م
صفقة القرن

 

عبّر ـ وكالات

 

في تطور سريع عقب إعلان #صفقة_القرن قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنشر أول صورة لما وصفه بخريطة الدولة الفلسطينية بعد تطبيق خطته لتسوية القضية الفلسطينية.

 

وعلق ترامب عبر حسابه في تويتر بالقول : ” هذا ما قد تبدو عليه دولة فلسطين المستقبلية بعاصمة في أجزاء من القدس الشرقية”.

 

وكان ترامب في ظهوره مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو قد أعلنا مساء اليوم ما أطلقا عليه “خطة السلام” من أجل تسوية القضية الفلسطينية.

 

وأكدا في حديثهما أن القدس ستكون عاصمة لإسرائيل وجزء من القدس الشرقية عاصمة لفلسطين.

 

وصرح ترامب في المؤتمر الصحفي بأنه أرسل إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس رسالة مفادها أن لدى الفلسطينيين 4 سنوات لدراسة خطتي للسلام، منوها أنني قلت لعباس: ” إذا قبلتم بخطتي سنكون إلى جانبكم لمساعدتكم في بناء دولتكم”.

 

وأرسل ترامب أيضا رسالة للعالم الإسلامي قائلا : ” آن الأوان للعالم الإسلامي أن يصحح الخطأ الذي ارتكبه عام 1948 بمهاجمة إسرائيل” ، مؤكدا في حديثه أننا مستعدون للتعاون مع كل الأطراف لتحقيق هذه الرؤية والعديد من الدول مستعدة للتعاون معنا.

 

وعلى خلفية هذا الاعلان،سارعت فلسطين الى دعوة جامعة الدول العربية الى عقد اجتماع طارئ.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : جنون جنرالات الجزائر يدفعهم لاستدعاء سفيرهم بالكوت ديفوار بعد افتتاح قنصلية هذه الأخيرة بالعيون  «»   مسؤول جزائري يثير الغضب بعد وقوفه للنشيد الإسرائيلي  «»   صيادلة وجدة يدقون ناقوس الخطر بسبب أدوية سوق “الفلاح”  «»   كندا تبحث عن 10000 مغربي للإستقرار بإقليم كيبيك  «»   الناظور: زيادة سعر تذكرة الحافلات يخرج الطلبة للاحتجاج ومقاطعة الدراسة  «»   الناظور: انطلاق أشغال شركة sos للنظافة بجماعتي بني انصار وأزغنغان  «»   مهاجر مغربي يحاول تصفية عشيقته ذات 18 عاما بسبب ملابسها..!!  «»   تغازوت باي..رسالة ملكية إلى من يهمه الأمر  «»   ألمانيا.. “العنصرية وكراهية الأجانب” وراء الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة 9 أشخاص  «»   الحكومة تصادق على مشروع تحديد أجرة عن الخدمات المقدمة من ظرف وزارة الأوقاف  «»