بعدما كان يتباهى بتربيته ولغته الفرنسية..السلطات الفرنسية تصدم الرابور “طوطو” برفض منحه التأشيرة ومغاربة يسخرون

ثقافة و فن كتب في 12 أغسطس، 2022 - 20:30 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
طوطو

وجد الرابور المغربي، طه فحصي الشهير بلقب “طوطو”، نفسه وسط موجة سخرية عارمة، بسبب رفض قنصلية فرنسا منحه التأشيرة، من أجل إحياء أحد حفل غنائي.

 

و كان الرابور “طوطو” تلقى دعوة من مهرجان Demi festival الذي ينظمه الرابور الفرنسي المغربي، ديمي بورتيون، في مدينة سيت، غير أن رفض المصالح القنصلية الفرنسية بالمغرب منحه التأشيرة اضطره إلى إلغاء جولته الموسيقية.

 

ومازاد من حدة السخرية من “طوطو“، كونه دائم التباهي بإتقانه التحدث باللغة الفرنسية ووصف نفسه بـ”الفرنكوفوني”.

 

كما كان “طوطو” يردد في مرات عدة أنه مربي تربية فرونكو ماروكين، ما يجعله يستعمل اللغة الفرنسية كثيرا، سواء في “الراب” أو حياته العادية، وهو ما جعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي يستغلون قرار السلطات الفرنسية برفض دخوله للبلاد، للسخرية والتهكم عليه.
وفي هذا السياق، علقت أحدى الناشطات ساخرة:”هاد الفرنسيس ما يسواوش، هادشي غير السيد فرونكوفوني ومع ذلك ما عطاوهش الفيزا ايوا لمن ايعطيوها واش يسحابليهم غادي يحرݣ”.

 

و علقت ناشطة أخرى متهكمة:”شنو هي الترجمة ديال عزها تعزك بالفرونسي باش نقولها لطوطو”.

من جانبه، خرج الرابور “طوطو”، عن صمته، للرد على سخرية رواد مواقع التواصل الإجتماعي بعد رفض منحه تأشيرة دخول الأراضي الفرنسية.

 

وقال “طوطو”، عبر خاصية القصص القصيرة على حسابه على “الأنستغرام”،”ما تبقاوش تهضرو على الفيزا والرفض وداكشي، ما دام نتوما ما عارفينش بالضبط أشنو واقع”.

 

زربي مراد – عبّــر

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع