بعدما خاب توقعاتها في السابق.. وزيرة الاقتصاد والمالية تتحدث عن إنخفاض الأسعار في الأيام المقبلة

إقتصاد و سياحة كتب في 21 مارس، 2023 - 18:45 تابعوا عبر على Aabbir
إنخفاض الأسعار

عادت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، اليوم الثلاثاء، للحدث عن إنخفاض الأسعار وارتفاعها، مشيرة الى أن أسعار المواد الغذائية الأساسية “ستعود إلى الاستقرار خلال الأيام المقبلة”، تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضحت فتاح العلوي، في تصريح للصحافة قبيل انعقاد لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب لدراسة مواضيع تتعلق بالتدابير الحكومية لمواجهة ارتفاع الأسعار، أن أسعار بعض المواد الغذائية شهدت ارتفاعا في الأيام الأخيرة بسبب الظروف المناخية، مشددة على أنها “ستعود إلى الاستقرار أو الانخفاض لتكون في متناول جميع المواطنين، وذلك بفضل الارتفاع المرتقب في وتيرة الإنتاج في الأيام القادمة”.

وعلى سبيل المثال، تضيف الوزيرة، سجل سعر الطماطم ارتفاعا في شهر يناير المنصرم بسبب الوضعية المناخية، قبل أن يعرف انخفاضا، مشددة على أن “المواد الأساسية متوفرة في جميع الأسواق، وهناك انخفاض أو استقرار في عدد منها مقارنة مع السنة الماضية، فيما ظلت المواد المدعمة مستقرة”.

وذكرت الوزيرة بأن الحكومة تواصل اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمواجهة ارتفاع أسعار بعض المواد الأساسية.

وكان اجتماع للجنة الوزارية المشتركة رفيعة المستوى لليقظة وتتبع تموين الأسواق والأسعار انعقد مؤخرا بمقر وزارة الداخلية، قد أكد أن العرض الحالي في الأسواق الوطنية من مختلف المواد الاستهلاكية يتميز بالوفرة والتنوع، لا سيما المواد التي يكثر عليها الطلب قبل وخلال شهر رمضان المبارك.

حري بالذكر، أن الوزيرة ومعها الناطق الرسمي بالحكومي، اكدوا غير ما مرة انخفاض الأسعار، لكن الواقع عكس ذلك تماما، بل تزيد المواد الغذائية الأساسية تؤرق جيوب المغاربة.

عبّر ـ الرباط

اترك هنا تعليقك على الموضوع