بعدما اعتبروا “طارق بن زياد” جزائري الأصل وهاجموا “فتح الأندلس”.. هشام بهلول للجزائريين: لعنو الشيطان راه مغربي”

المغرب العربي كتب في 18 مارس، 2021 - 17:03
هشام بهلول

زربي مراد – عبّر

 

بعد الهجوم الشرس الذي شنه النشطاء الجزائريون على مواقع التواصل الاجتماعي، على المخرج الكويتي، محمد العنزي، بخصوص هوية القائد الإسلامي طارق بن زياد، في مسلسل “فتح الأندلس”، واتهامهم له بمحاولة سرقة الأخير من تاريخهم، خرج الممثل المغربي، هشام بهلول، المشارك في العمل التاريخي عن حياة القائد الأمازيغي المغربي، إلى الخروج عن صمته للتوضيح.

و قال بهلول موجها خطابه للجزائريين بالخصوص، أن “كل من حاول تجريد البطل طارق بن زياد من جنسيته المغربية فقد أخطأ في إصدار حكمه”.

و أضاف بهلول في تدوينة نشرها على حسابه عل “الانستغرام”، أن كل “طاقم العمل وعلى رأسهم المخرج محمد العنزي مؤمن بأن فاتح الأندلس أمازيغي مغربي، كما ان هناك كلمات أمازيغية ينطقها وإشارات في بعض الحلقات إلى أنه ينتمي للمغرب وهو البلد الذي ولد فيه”.

كما نشر بهلول صورة مركبة ضمت تغريدتين للمخرج محمد العنزي، سبق أن نشرهما عبر حسابه على موقع تويتر، الأولى وجهها لأهل الجزائر والثانية لأهل المغرب، وجاء فيهما على التوالي :”الجزائر أهلي وأحبابي بلد المليون ونصف شهيد سيأتي يوم ننتج أعمال ضخمة لأبطالهم العظماء الذين أثروا تاريخ الأمة الإسلامية”، ”أهلي وأحبابي بالمغرب جلست في هذا البلد الجميل ثلاث سنوات عاشرة أهله الطيبين كرمكم وجودكم وحسن تعاملكم لا ينسى لن أقبل أن تمس شعره من تاريخكم الزاهر وثقوا أن العمل لن يظلمكم تابعونا وسترون ما يسركم”.

يشار إلى أن مسلسل “فتح الأندلس” هو عمل تاريخي درامي يحكي قصة القائد المغربي، طارق بن زياد، الذي فتح الأندلس، وسيعرف هذا العمل مشاركة ثلة من نجوم الفن في الوطن العربي من ضمنهم : سهيل جباعي، تيسير إدريس، جاسم النبهان، روبين عيسى، بيار داغر، محمود خليلي، هشام بهلول، منى شداد، داوود حسين وآخرون.

اترك هنا تعليقك على الموضوع