بعدما احتفل المغاربة بتتويج الخضر بكأس إفريقيا..تبون يمنع الجزائريين من الاحتفال بتأهل المغرب

رياضة كتب في 2 ديسمبر، 2022 - 20:00 تابعوا عبر على Aabbir
المنتخب المغربي

قامت السلطات الجزائرية، مساء أمس الخميس، بتفريق تجمعات لمواطنين جزائريين خرجوا للاحتفال بتأهل المنتخب المغربي للدور الثاني من كأس العالم 2022 بقطر.

 

ومنعت السلطات الجزائرية العشرات من المواطنين الذي خرجوا بشكل عفوي في عدة مدن حدودية منها بشار ومغنية وتلمسان للاحتفال بالإنجاز التاريخي لأسود الأطلس، وذلك مباشرة بعد صافرة نهاية المباراة التي جمعتهم بالمنتخب الكندي.

وفي هذا السياق، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لأحد المواطنين الجزائريين يشتكي عدم سماح السلطات الجزائرية للمواطنين بالاحتفال بتأهل المنتخب المغربي إلى الثمن النهائي من كأس العالم 2022.

 

وقالت مصادر، إن أوامر أعطيت من الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، مباشرة بعدم السماح بأي احتفال أو تجمع للجمهور الجزائري بعد تأهل أسود الأطلس للدور الثاني.
من جانبها، تجاهلت الصحافة الجزائرية الإنجاز التاريخي لأسود الأطلس، حيث اكتفت “الشروق” التي تعد من أبرز الصحف الجزائرية، بنقل أخبار رياضية متفرقة، محلية ودولية، وكذلك فعلت صحيفة “الجزائر اليوم”.

 

وذهب الإعلام الجزائري أبعد من ذلك، وعمدت إحدى القنوات العمومية الجزائرية إلى إلغاء مواكبة الحدث الكروي العالمي وتغطيتها للأخبار وجديد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر، وذلك حتى تتفادى الحديث عن تأهل المنتخب المغربي للدور الثاني.
وتعليقا على مهزلة الإعلام الجزائري، نشر الأستاذ الجامعي والمحلل السياسي منار اسليمي، تغريدة على حسابه على “التويتر”، جاء فيها:”ألغى التلفزيون الجزائري مساء البارحة، كل أخبار المونديال وتخلى عن ضيوف الرياضة واستضاف مكانهم البشير بشرايا ممثل البوليساريو”.

وأضاف اسليمي قائلا:”إذا كانت قطر قد بنت ثلاثية قطر، الغاز، المونديال، فإن الكابرانات رسموا ثلاثية الجزائر ،الغاز، البوليساريو”.

 

ويأتي هذا في وقت تحدثت فيه تقارير إعلامية عن إصدار الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، لتعليمات صارمة لوسائل الإعلام الجزائرية العمومية والخاصة تقضي بتجاهل إنتصارات المنتخب المغربي وعدم نشر أي محتوى إيجابي يتعلق بمشاركته في مونديال 2022 بقطر.
بقيت الإشارة إلى أن الجماهير المغربية خرجت بعفوية للاحتفال ومشاركة أشقائها الجزائريين فرحة التتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم 2019 بمصر، كما أن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، تطرق لذلك في إحدى خرجاته الٱعلامية، معترفا بحب المغاربة لإخوانهم الجزائريين.

 

زربي مراد – عبّــر

اترك هنا تعليقك على الموضوع