بطولة العالم للجمباز .. بايلز تحطم الرقم القياسي لعدد الميداليات
الرئيسية رياضة بطولة العالم للجمباز .. بايلز تحطم الرقم القياسي لعدد الميداليات

بطولة العالم للجمباز .. بايلز تحطم الرقم القياسي لعدد الميداليات

كتب في 13 أكتوبر 2019 - 3:44 م
بطولة العالم للجمباز

 

 

عبّر ـ وكالات

 

 

فازت الأميركية سيمون بايلز بالميدالية الذهبية لمسابقة عارضة التوازن في بطولة العالم للجمباز المقامة في مدينة شتوتغارت الألمانية، لتحطم بذلك الرقم القياسي بعدد الميداليات المحرزة في البطولة، بحصولها على الميدالية الرابعة والعشرين بينها 18 ذهبية.

 

 

وحطمت بايلز الرقم القياسي السابق المسجل باسم الأسطورة البيلاروسي فيتالي شيربو في تسعينيات القرن الماضي، وذلك على بعد تسعة اشهر من انطلاق الالعاب الاولمبية في طوكيو.

 

 

وحصلت الأميركية على 15,066 نقطة، متقدمة على الصينيتيين ليو تينغتينغ 14,433 نقطة، ولي شيجيا 14,300 نقطة.

 

 

وسيكون بمقدور بايلز اضافة ميدالية أخرى في حال حصولها على أحد المراكز الأولى في منافسات المسابقة الأرضية في وقت لاحق الاحد.

 

 

واصبح رصيد البطلة الأولمبية يحتوي الآن على 18 ميدالية ذهبية وثلاث فضيات ومثلها برونزية، علماً أنها تملك أيضاً اربع ميداليات ذهبية أولمبية.

 

 

اصبحت بايلز (22 عاماً) الخميس اول لاعبة تحرز ذهبية المسابقة العامة خمس مرات في بطولة العالم. وحده الياباني كوهي أوتشيمورا أحرز 6 ذهبيات عالمية لدى الرجال.

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا بجهة العيون الساقية الحمراء  «»   استياء عارم من تدنيس النصب التذكاري للمرحوم عبد الرحمن اليوسفي  «»   علماء يحذرون من فيروس “خطير” قد يقضي على نصف العالم  «»   السعودية..المسجد النبوي يستقبل المصلين بعد أسابيع من الإغلاق  «»   الأطلسي: الملك محمد السادس فتح آفاقا جديدة للمغرب  «»   أمريكا..فرض حظر التجول في عدد من المدن مع انتشار الاحتجاجات العنيفة  «»   أسفي.. التحاليل المخبرية تستبعد 2453 حالة اشتبه في إصابتها بكورونا بالإقليم  «»   السنغال.. تسجيل 106 إصابات جديدة بفيروس “كوفيد-19”  «»   عاجل.. تسجيل 3 حالات اصابة جديدة فقط بفيروس كورونا بالمغرب  «»   شاهد آثار النيران التي اشعلها جني في منزل عائلة ليساسفة بالدار البيضاء..!!!  «»