بشرى سارة للمغاربة..وأخيرا مسلسل سامحيني يصل الى الحلقة الأخيرة..فيديو

 

 

عبّر ـ متابعة

 

عاش المغاربة سنوات مع المسلسل التركي المدبلج إلى اللهجة المغربية “سامحيني”، حتى شرعوا في التساؤل عن الحلقة الأخيرة. سؤال أجابت عنه قناة تركية بثت، أخيراً وبعد طول انتظار، الحلقة 1477 والأخيرة.

وعرضت قناة Star TV الحلقة 1477 والأخيرة من المسلسل التركي Beni Affet، والذي انطلق سنة 2011 ودام لثمانية مواسم.

ويُعرض المسلسل على القناة المغربية الثانية منذ سنة 2013، ما يعني أن المغاربة يشاهدونه على الشاشات منذ ما يقارب ست سنوات.

وقبل أعوام، اكتشف المغاربة هذا المسلسل التركي وتعرفوا إلى قصة عائلتين يحب أبناؤهما بعضهما الآخر، لكن حبهما يواجه الكثير من المصاعب والعراقيل والمشاكل. تطورت الأحداث وطالت ولم يعد المغاربة يرون نهايةً لهذا المسلسل، ما جعله مثار سخرية على مواقع التواصل.

وليس المغرب الدولة العربية الوحيدة التي بثت هذا العمل، إذ عُرض على قنوات “إم تي في” اللبنانية، و”الراي” الكويتية، و”الجزائرية الثالثة”، لكن القنوات سئمت من بثه في الجزائر والكويت ولبنان، بينما أصرت القناة المغربية على مواصلة عرضه.

وواصلت القناة المغربية عرضه استناداً إلى أرقام المشاهدات القياسية التي يحققها، إذ تشير آخر إحصائية أصدرتها “ماروك ميتري” لقياس المشاهدات أن المسلسل احتل المرتبة الأولى على الصعيد المغربي، بحصوله على معدل 8 ملايين و825 ألف مشاهد.

نجاح انعكس على الإنتاجات التلفزيونية والإعلام الإلكتروني والمعلنين ومواقع التواصل؛ إذ تمت استضافة نجوم العمل في الكثير من الإعلانات والبرامج التلفزيونية المغربية، ولاحقتهم التقارير الصحافية وتم استقبالهم بحفاوة كبرى في مناسبات احتفالية عدة داخل المغرب.

وبينما تصر الأسر على متابعة المسلسل وإدمانه، ينقسم رواد مواقع التواصل بين متابعين شغوفين بالعمل وأبطاله، وبين ساخرين من طول المسلسل الذي لا ينتهي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق