بسيناريو “مجنون” الأرجنتين تزيح هولاندا بضربات الجزاء وتتأهل الى نصف نهائي “مونديال” قطر

الأولى كتب في 9 ديسمبر، 2022 - 23:02 تابعوا عبر على Aabbir
الأرجنتين

في مبارة مجنونة عنوانها الإثارة والتشويق نجحت الأرجنتين في إزاحة منتخب هولاندا اليوم الجمعة، بضربات الجزاء لتتأهل الى دور نصف نهائي مونديال قطر لملاقاة المنتخب الكرواتي.

وساد الحذر من كلا المنتخبين خلال المرحلة الأولى من الجولة الأولى، ولم تملك الأرجنتين مفاتيح اللعب والتسجيل الا في حدود الدقيقة 35 حينما مرر الساحر العالمي ليو ميسي تمريرة دقيقة بين أرجل لاعبي هولاندا الى مولينا مسجلا الهدف الأول بمهارة عالية.

وبحث المنتخب الهولاندي عن تدارك النتيجة بمحاولات في الشوط الثاني، فقدت للنجاعة الهجومية، فيما تركت ثغرات في الخط الخلفي، وهو ما شكل خطورة على مرمى هولاندا التي تلقت هدفا ثانيا من العالمي ميسي من ضربة جزاء تم اقتناصها على مشارف مربع العمليات.

المنتخب الهولاندي لم يستسلم، وأرادت الحفاظ على حظوظها في المونديال الى الرمق الأخير، ليسجل البديل فيخهورست في الدقيقة 83 رأسية بديعة أعادت الآمال والثقة للطواحين الهولندية في الرجوع في النتيجة.

ورمى المنتخب الهولاندي بكل ثقله فيما تبقى من الوقت الى مربع عمليات التانغو، الذي استسلم للإصرار الهولاندي الذي تعادل بهدف من ضربة خطأ في الوقت الميت من وقع كقطعة ثلج على الجماهير الأرجنتين الحاضرة بستاد لوسيل.

وشهدت الأشواط الإضافية محاولات من الطرفين وبجرأة أكثر من التانغو، بعد دخول ديماريا الذي منح إنتعاشة لخط هجوم الأرجنتين الذي ضغط بشكل قوي في الطور الأخير من الشوط الإضافي الثاني ولينوب القائم عن مرمى هولاندا في النفس الأخير.

وابتسمت ركلات الترجيح لمنتخب الأرجنتين الذي سيلاقي منتخب كرواتيا في دور نصف نهائي مونديال قطر، في مبارة الفرصة الأخيرة لميسي للعبور الى المبارة النهالية، وكتابة المجد التاريخي بحروف من ذهب في مونديال قطر.

فؤاد جوهر- عبّر

اترك هنا تعليقك على الموضوع