بسيناريو قاتل.. اسبانيا تقصي المانيا في عقر دارها وتتأهل الى المربع الذهبي لليورو 2024

رياضة كتب في 5 يوليو، 2024 - 21:32 تابعوا عبر على Aabbir
إسبانيا
عبّــر

 

في مبارة حبست أنظار عشاق المستديرة قي العالم،حجز منتخب إسبانيا اليوم الجمعة بطاقة المرور إلى مربع الكبار بالقارة العجوز، بعدما إنتهى اللقاء المشوق بنتيجة 2/1 أمام جماهير غفيرة بملعب ام اتش بي ارينا بشتوتغارت.

الحذر والإحتياط كان هو العنوان الأبرز في مجريات الجولة الأولى، الذي شهد محاولات ضئيلة، ومعركة كبيرة في وسط الميدان، لتنتهي الجولة الأولى على ايقاع البياض السلبي.

وفي الجولة الثانية دخلت اسبانيا بنية زيارة شباك الألمان وهو ما تحقق بدقائق قليلة من إنطلاقته، ليمرر جمال يامال بكل براعة الى اولمو، وبتسديدة ميليمترية هزم الحارس نويير في د.ق51، وهو الهدف الذي أشعل جنبات ملعب شتوتغارت.

وحاول منتخب المانشافت الرجوع في النتيجة، غير أنه اصطدم بمنتخب اسبانيا منظم وذو شخصية قوية، واعتمد الألمان على سرعة لاعبيه لتتاح أخطر فرصة لأبناء ناجلمان في د.ق 75 بعد إرتطام الكرة بالعارضة.

وارتكب سيمون خطأ فادح في حدود د.ق 81 كاد يدغع ضريبته غاليا لولا سوء تركيز الهجوم الألماني الذي حاول بكل السبل، الوصول الى مرمى المتادور الذي تراحع للخلف لتتلقى شباكه هدفا في د.ق 89 من البديل فيرتز.

الأشواط الإضافية أخرج فيها لاعبو المنتخبين أنفاسهم الأخيرة لإحداث المفاجأة واحتدمت فيها المعركة واقتنص فيها الألمان ضربة جزاء بعد لمس كوكوريا الكرة داخل منطقة الجزاء، لم يعلن عليها حكم اللقاء.

واقتنص المنتخب الإسباني هدفا قاتلا في الأنفاس الأخيرة من المباراة الذي وقع كقطعة ثلج باردة على الجماهير الغفيرة بشتوتغارت وهو الهدف الذي وضع حدا لمنتخب الالماني في بطوله امم اوروبا التي يحتضنها فيما تأهلت اسبانيا ودقت أبواب البطولة بعد أن صارت واحد من أكبر المرشحين للظفر باللقب.

فؤاد جوهر-عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع