بسيناريو دراماتيكي..ايطاليا تقتنص ورقة المرور الى الدور 16 باليورو بتعادل قاتل مع كرواتيا واسبانيا تتأهل بالعلامة الكاملة

رياضة كتب في 24 يونيو، 2024 - 22:31 تابعوا عبر على Aabbir
إيطاليا
حمزة غطوس

فؤاد جوهر- في مجموعة الموت ببطولة امم اوروبا 2024، اقتنص المنتخب الإيطالي ورقة المرور إلى الدور 16 بعدما تعادل الازوري في الوقت القاتل، ليتنفس الصعداء في روما، وتودع كرواتيا المنافسات من الباب الضيق رفقة البانيا.

وانقذ حارسي المنتخبين مرماهما من اهداف محققة في الجولة الأولى التي شهدت معركة حقيقية في وسط الميدان لتنتهي مرحلة اللاعبين بدون غالب ولا مغلوب.

وفي الجولة الثانية نجح القيدوم مودريتش في وضع الكرة في الشباك، بعدما ضيع ضربة جزاء في د.ق 54، وهو ما انعش الآمال للمنتخب الكرواتي الذي حاول تحصين دفاعاته املا في بلوغ الدور الثاني.

ايطاليا نزلت بكل قواها الى منطقة جزاء كرواتيا ببناء عمليات هجومية لإقتناص هدف التأهل، غير أن الكروات دافعوا ببسالة عن مرمامهم، وهددوا دوناروما الذي تألق بشكل لافت في أكثر من مناسبة.

الوقت القاتل كان في صالح المنتخب الايطالي الذي خطف هدفا في الأنفاس الأخيرة وعلى بعد 30 ثانية من انتهاء اللقاء والوقت الإضافي، عن طريق البديل زاكايني الذي أعاد الروح للإيطاليين في آخر اللحظات، ومكنهم من بلوغ الدور الثاني.

وفي الجانب الآخر، دعم المنتخب الإسباني ريادته للمجموعة الحديدية، بعدما فاز على البانيا بهدف دون رد من امضاء توريس، ليؤكد الماتادور بأنه من المنتخبات المرشحة للذهاب بعيدا في يورو 2024 بعد عروضه القوية، وحصوله على العلامة الكاملة، فيما ودعت البانيا الطموحة المنافسات بنقطة وحيدة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع