fbpx

بسبب ارتفاع إصابات كورونا..منع التنقل من وإلى مدينتي خنيفرة ومريرت

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

4 سبتمبر 2020 - 3:00 م

عبّر من خنيفرة

 

قررت السلطات المحلية بإقليم خنيفرة، منع التنقل من و إلى مدينتي خنيفرة ومريرت، إلا بعد الحصول على رخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة.

 

و تم استثناء من هذا القرار، قطاع نقل البضائع والمواد الأساسية و الخدمات؛ التنقلات ذات الطابع المهني أو تلك التي تبررها ضرورة المصلحة ، التنقلات الخاصة بالحالات الإنسانية؛ والتنقلات المرتبطة بالدخول الجامعي والمدرسي.

 

و جاءت هذه القرارات، اعتبارا للوضعية الوبائية بإقليم خنيفرة، التي عرفت ارتفاعا ملحوظ في عدد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد خاصة بمدينتي خنيفرة ومريرت.

 

القرارات التي اتخذت بناء على خلاصات اجتماع مركز التنسيق الإقليمي المكلف بتدبير الجائحة، تقرر اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات من أجل الحد من انتشار الفيروس على مستوى النفوذ الترابي للإقليم، همت كذلك التوقف بصفة مؤقتة عن استغلال النقل العمومي المشترك بين الجماعات بواسطة حافلات شركة الكرامة، وذلك ما بين مدينة خنيفرة ومدينة مريرت من جهة وما بين هاته المدينتين وجميع المراكز التابعة للإقليم من جهة ثانية.

 

كما تقرر تحديد توقيت إغلاق المقاهي والمطاعم بالمدينتين في الساعة العاشرة ليلا، ومنع الولوج إلى الساحات الخضراء والفضاءات العمومية ابتداء من الساعة العاشرة ليلا.

 

السلطات قررت أيضا، التوقف مؤقتا عن استغلال السوق الأسبوعي أحطاب بمدينة خنيفرة، اقتصار السوق الأسبوعي بمدينة مريرت على نشاط بيع الخضر والفواكه مع منع بيع المواشي به؛ إغلاق أسواق القرب و”السويقات” ابتداء من الساعة الخامسة مساء.

 

كما شملت القرارات منع بث مباريات كرة القدم بالمقاهي.

 

هذا و ستدخل هذه القرارات حيز التطبيق ابتداء من يوم  الأحد 06 شتنبر 2020 على الثانية عشرة زوالا.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب