‪ ‪

بسبب إضراب المتعاقدين .. أكاديمية جهة الرباط تنظم عملية للدعم لفائدة التلاميذ خلال العطلة البينية

التجنيد

عبّر ـ الرباط

 

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة أنها ستنظم بتنسيق مع المديريات الإقليمية عملية للدعم والاستدراك لفائدة التلاميذ خلال العطلة البينية الربيعية.

 

 

وأوضحت الأكاديمية في بلاغ لها أنها العملية – التي ستمتد من فاتح شهر أبريل الى الثاني عشر منه – تهدف إلى “تعويض الحصص الدراسية التي أهدرت من الزمن الدراسي للمتعلمات وللمتعلمين، بسبب التوقفات الجماعية عن العمل، التي نفذها بعض أطر الأكاديمية من المدرسين خلال الأسابيع الثلاثة الماضية”.

 

 

وأكدت الأكاديمية في ذات البلاغ إلى أن المؤسسات الخصوصية جندت “حوالي 200 مدرسا من أطقمها التربوية للمساهمة في هذه العملية، كما تطوع للانخراط فيها مئات المدرسين المتقاعدين، وكذا بعض طلبة كلية علوم التربية و المدرسة العليا للأساتذة بالرباط، فضلا عن متطوعين تم انتدابهم من طرف جمعيات الآباء والأولياء بالمؤسسات التعليمية”.

 

 

يشار إلى أن عدد التلاميذ الذين تضرروا من الإضراب الذي دعت له “تنسيقية الأساتذة المتعاقدين”، هو 7 في المائة، أي 300 ألف تلميذ من أصل 7 مليون تلميذ،غالبيتهم في العالم القروي، وذلك حسب الأرقام التي كشفت عنها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق