بريطانيا..رئيس الحكومة يحذر البريطانيين من مصير بائس خلال الشهرين القادمين

أخبار دولية كتب في 9 أغسطس، 2022 - 10:00 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
بريطانيا

حذّر رئيس الحكومة الأسبق غوردن براون من مصير بائس سوف يواجهه البريطانيون في غضون شهرَين فقط، في حال لم تتّخذ الحكومة إجراءات فورية وطارئة.

وقال رئيس الحكومة العمّالية الأسبق إنّه لم يكن يتوقّع أن يشهد جوعاً وفقراً مرّة أخرى في حياته، متحدّثاً عن مشاهد صادمة تلخّص الفقر في مسقط رأسه فايف في اسكتلندا. وذهب براون أبعد من ذلك، فتوقّع أن يذهب البريطانيون إلى النوم من دون طعام ومن دون أن يتمكّنوا من تدفئة منازلهم بحلول شهر أكتوبر المقبل، مطالباً الحكومة بالتدخّل السريع وبعقد اجتماع طارئ واتّخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة أزمة غلاء المعيشة.

وبراون ليس أوّل منتقدي الحكومة البريطانية والمرشّحَين لرئاستها، إذ تشير العناوين العريضة للصحف البريطانية في كلّ صباح إلى حجم الأزمة التي يعيشها ملايين البريطانيين، والتي سوف تزداد عمقاً وتأثيراً على حياة الأكثرية في وقت قريب، ما لم ينكبّ كلا المرشّحين على البحث عن حلول في مواجهة هذه الأولوية المقلقة، بدلاً من التفرّغ لمحاسبة الآخر وانتقاد خططه والتنافس بالتشدّد والتطرّف.

ولفت براون إلى الفراغ الذي أحدثته الحكومة الحالية، الأمر الذي أدّى إلى اتّخاذ الجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني إجراءات عاجلة لتعويض الغياب الحكومي، فعدد كبير منها يعمل، بحسب براون، على تخزين الأغطية وأكياس النوم وعبوات المياه الساخنة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الشرائح الأكثر هشاشة وفقراً، من أمثال المتقاعدين والعجزة والمرضى.

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع