بريطانيا تفرض قيود على رافضي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

أخبار دولية كتب في 8 نوفمبر، 2021 - 10:27
بريطانيا

عبّر-متابعة

بريطانيا تفرض قيود على رافضي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

 

أفادت وسائل إعلام بريطانية امس الأحد، أن السلطات في البلاد تتجه لفرض الحجر الصحي للمسافرين الذين رفضوا أو لم يحصلوا على جرعات معززة( الجرعة الثالثة) مضادة لفيروس كورونا.

وبحسب صحيفة” ديل ميل” فإنه ربما يواجه المسافرون متطلبات للخضوع للحجر الصحي وإجراء اختبارات جديدة، مشيرة إلى أن المسؤولين يضعون خططا الآن لمنع انتشار سلالات جديدة، لكنهم منقسمون حول موعد تطبيق قيود السفر.

وقال وزير الصحة البريطاني، ساجد جاويد، في بيان إنه تم إعطاء اللقاح لـ 60% من هؤلاء، المؤهلين للحصول عليه( اللقاح المعزز) ،أي حوالي 10 ملايين شخص في المملكة المتحدة.

وزارة

وينقسم المسؤولون حول مدى سرعة تنفيذ الإجراءات ويناقشون منح فترة سماح، لتمكين الأشخاص من السفر بدون حجر صحي، إذا طلبوا جرعة معززة، بعد ستة أشهر من جرعتهم الثانية، لكن لم يقدموا موعدا بعد.

ودعا وزير الصحة البريطاني الناس إلى حث أقربائهم المسنين على تلقي اللقاح، علما أن الجرعة الثالثة مخصصة لكبار السن والأشخاص الضعفاء والذي يشكل إصابتهم بفيروس كورونا تهديدا لحياتهم.

في السياق، أعلنت وزارة الصحة في بريطانيا،  السبت، تسجيل 30.693 إصابة جديدة بفيروس كورونا و155 وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن العدد الإجمالي للإصابات وصل لنحو 9.272 مليون والوفيات 141 ألفا و743 حالة.

إلى ذلك، بلغ عدد الملقحين بجرعتين ضد فيروس كورونا في بريطانيا لغاية اليوم 68.3% من سكان البلاد، ما يشكل قرابة 45.9 مليون شخص.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع