بريطانيا تصنف حركة المقاومة الإسلامية “حماس” منظمة إرهابية

أخبار عربية كتب في 19 نوفمبر، 2021 - 14:00
حماس

عبّر-وكالات 

 

أعلنت الحكومة البريطانية عزمها تصنيف حركة حمــاس الفلسطينية “منظمة إرهابية”، الجمعة 19 نونبر 2021، مبررة ذلك بمعاداة الحركة للسامية، ومشيرة إلى فرض عقوبة بالسجن عشر سنوات على أنصار الحركة في البلاد.

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، اليوم الجمعة، إنه سيتم حظر حركة حمــاس الفلسطينية وتصنيفها “منظمة إرهابية”، وذلك في حملة جديدة على معاداة السامية.

وأشارت المسؤولة البريطانية إلى أن أي شخص يؤيد الحركة “بشكل متهور” أو يرتب اجتماعات لدعمها أو يدعو الناس لتأييدها أو يكون عضواً فيها، سيواجه عقوبة بالسجن عشر سنوات، بموجب القوانين الجديدة، التي سيتم سنها في البرلمان، حسب وكالة “بلومبيرغ” للأنباء اليوم الجمعة.

حماس

وتابعت باتيل أن الخطوة سترسل “رسالة قوية للغاية لأي فرد يفكر في أن يقول نعم لدعم منظمة، مثل حماس”. إذ سيسد التغير القانوني ثغرة السماح برفع أعلام حمــاس، وبالترويج لإيديولوجيتها المناهضة لإسرائيل، وبجمع أموال لها وبنشر مواد خاصة بها وبعمل ممثليها في المملكة المتحدة. وقالت الوزيرة: “إنها خطوة مهمة، لاسيما بالنسبة للمجتمع اليهودي. حماس معادية للسامية بشكل أساسي ومسعور”.

يذكر أن الجناح العسكري لحماس هو المحظور فقط حالياً في بريطانيا. ويشار إلى أنه تم تصنيف حماس كمنظمة إرهابية محظورة من قبل الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي.

بريطانيا

اترك هنا تعليقك على الموضوع