بريطانيا تدعو لتشكيل قوة أوروبية لتأمين الملاحة في مضيق هرمز
الرئيسية أخبار دولية بريطانيا تدعو لتشكيل قوة أوروبية لتأمين الملاحة في مضيق هرمز

بريطانيا تدعو لتشكيل قوة أوروبية لتأمين الملاحة في مضيق هرمز

كتب في 23 يوليو 2019 - 9:32 ص
بريطانيا تدعو لتشكيل قوة أوروبية لتأمين الملاحة في مضيق هرمز

عبّر-وكالات 

 

دعت بريطانيا يوم الاثنين لتشكيل قوة أمنية بحرية بقيادة أوروبية لتأمين حركة الملاحة في مضيق هرمز بعد أيام من احتجاز إيران لناقلة ترفع علم بريطانيا فيما وصفته لندن بأنها “قرصنة دولة”.

 

 

وأبلغ وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت البرلمان بالخطط التي توصلت إليها لجنة حكومية طارئة ناقشت رد لندن المزمع على احتجاز قوات خاصة إيرانية الناقلة ستينا امبيرو يوم الجمعة.

 

 

وقال هنت أمام البرلمان “بموجب القانون الدولي، لم يكن يحق لإيران تعطيل مسار السفينة ناهيك عن الصعود إلى ظهرها. ومن ثم فهذه قرصنة دولة”.

 

 

وأضاف “سنسعى الآن لتشكيل قوة أمنية بحرية بقيادة أوروبية لدعم المرور الآمن للطواقم والحمولات في هذه المنطقة الحيوية”.

 

 

وقال هنت إن القوة الجديدة “لن تكون جزءا من سياسة الولايات المتحدة للضغط بأقصى قوة على إيران لأننا لا نزال ملتزمين بالحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني”.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : ليلة الدخلة تحولت لجنازة.. سبب غريب يحول العروسين لجثث  «»   عبد النباوي يتحدث عن الدور “المركزي” لكتابة الضبط في القضاء المغربي  «»   اختتام الدورة الثامنة والعشرين للمجلس العلمي الأعلى  «»   فرنسا .. رياح عاتية تقطع الكهرباء عن عشرات آلاف المنازل  «»   دركي يتعرض للذبح بطريقة بشعة من قبل عشيقته بميسور  «»   من الحجاب والصلاة بالمسجد لصورة جريئة.. فنانة شهيرة تثير غضب “السوشيال”  «»   تسريب صور للراقصة “مايا” في وضع مخل مع شاب  «»   الناصري يعلق على مستقبل الكعبي مع الوداد  «»   نزهة بوشارب تستعد لتفويت صفقة بالملايين الدراهم لإحدى المقربات  «»   الإعدام قد يطال الرئيس السوداني المخلوع “عمر البشير”  «»