الأغذية العالمي يحذر من مجاعة الملايين في العالم بسبب “كورونا”

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

30 يونيو 2020 - 11:35 ص

عبّر ـ متابعة

 

 

 

 

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أمس الإثنين، من أن يجوع عشرات الملايين من الأشخاص هذا العام بسبب أزمة فيروس كورونا، معلنا عن خطط لتعزيز عمليات المساعدة العالمية بشكل كبير حتى يتمكن من الوصول إليهم.

 

وأشار المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي، إلى أن التحذير يأتي بعد تقديرات جديدة تظهر أن 270 مليون شخص سيواجهون انعدام الأمن الغذائي “قبل نهاية هذا العام”، حسب ما أكدت الصفحة الرسمية للأمم المتحدة.

 

وأوضح بيزلي أن هذا يمثل زيادة بنسبة 82 في المائة، عما كان عليه عدد الجياع قبل تفشي الجائحة، مضيفاً أن فيروس كورونا المستجد يؤثر على مناطق من العالم كانت قد “نجت سابقاً” من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وفي هذا الصدد قال رئيس برنامج الأغذية العالمي “إن الخطوط الأمامية في المعركة ضد فيروس كورونا بدأت تنتقل من العالم الغني إلى العالم الفقير”.

 

وتعاني بلدان أمريكا اللاتينية من أسوأ آثار الأزمة الصحية الحالية، مع ارتفاع بنسبة ثلاثة أضعاف تقريبا في عدد الأشخاص المحتاجين للمساعدات الغذائية.

 

هذا يشمل المجتمعات الحضرية في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل، ويحذر البرنامج “من دفع تلك البلدان إلى براثن العوز” بسبب فقدان الوظائف والتراجع الحاد في التحويلات المالية.

 

 

ويشهد غرب ووسط أفريقيا تزايدا في عدد الأشخاص الذين يعانون من الجوع، حيث شهدت المنطقة قفزة بنسبة 135 في المائة في أعداد الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي، وكذلك الحال في منطقة جنوب أفريقيا التي شهدت ارتفاع بنسبة 90 في المائة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب