برلمان المصباح يشكك في نتائج الانتخابات ويندد بالحياد السلبي للسلطة

سياسة كتب في 19 سبتمبر، 2021 - 14:09
العثماني المصباح

عبّر-الرباط 

برلمان المصباح يشكك في نتائج الانتخابات ويندد بالحياد السلبي للسلطة

 

عبر المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، عن امتعاضه الشديد من ما وصفه بالضغوطات التي مورست على مناضليه خلال الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، والتي قال أنه جاءت بعض خصوم الحزب، والتي اتهم بعض رجال السلطة بالانخراط فيها.

برلمان المصباح، من وخلال البيان الختامي الذي أصدره بعد الدورة الاستثنائية التي عقدها أمس السبت 18 شتنبر 2021، شدد على أن تلك الضغوطات تتنافى مع مبادئ الحياد، وأسس وقواعد التنافس الشريف التي ينبغي أن تطبع كل استحقاق انتخابي حر ونزيه.

كما لم يفت بيان “المصباح”، الذي توصلت الجريدة بنسخة منه، من تنديده بما أسماه، الخروقات والاختلالات التي شهدتها هذه الانتخابات، سواء ما تعلق بالتعديلات التراجعية التي طالت القوانين الانتخابية أو ما ارتبط بالتشطيبات والتسجيلات المكررة بمناسبة المراجعة الاستثنائية للوائح الانتخابية أو الاستعمال الكثيف للمال.

هذا بالإضافة إلى ما وصفه التلاعب بالمحاضر، وعدم تسليم بعضها، وتسليم بعضها الآخر خارج مكاتب التصويت، أو التوجيه المباشر للناخبين يوم الاقتراع، أو التأخر غير المبرر في الإعلان عن أسماء الفائزين، وعدم الكشف إلى حد الآن عن النتائج التفصيلية وتوزيع الأصوات.

اترك هنا تعليقك على الموضوع