برلمان الإتحاد الأوروبي يغير تاريخ التصويت على اتفاق الصيد البحري مع المغرب

الأولى كتب في 10 فبراير، 2019 - 14:20 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

غيّر البرلمان الأوروبي موعد التصويت على اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي، إذ قدمه بيوم واحد عن التاريخ الذي كان محددا سلفا.

ووفق موقع البرلمان الأوروبي، فإن التصويت على اتفاقية الصيد البحري سيُجرى يوم الثلاثاء 12 فبراير الجاري، عوض التاريخ الذي كان محددا سلفا في يوم الأربعاء 13 فبراير.

وكان الاتحاد الأوروبي والمغرب، قد وقعا يوم 14 يناير الماضي ببروكسل، على اتفاق الصيد البحري، الذي يجمعهما، والذي يحدد شروط الولوج بالنسبة للأسطول الأوروبي، ومتطلبات الصيد المستدام، ثم صادقت لجنة الصيد البحري بالبرلمان الأوروبي، على الإتفاق يوم يوم 23 يناير الماضي.

وبمصادقة لجنة الصيد البحري، وصل الاتفاق إلى المرحلة النهائية، حيث يجب أن يصادق عليه البرلمان الأوروبي في جلسته العلنية المبرمجة لشهر فبراير الجاري، قبل أن يدخل حيز التنفيذ.

ويغطي هذا الاتفاق منطقة الصيد التي تمتد من خط العرض 35 إلى خط العرض 22، أي من كاب سبارطيل شمال المغرب إلى غاية الرأس الأبيض بجنوب المملكة.

ويحدد الاتفاق على الخصوص مناطق الصيد وشروط ولوج الأسطول الأوروبي، مع الرفع من المقابل المالي الذي سينتقل بمعدل سنوي من 40 إلى 2ر52 مليون أورو (زائد 30 في المائة).

كما ينص الاتفاق أيضا على المقتضيات الرامية إلى تثمين الانعكاسات والمنافع بالنسبة للساكنة المحلية بالمناطق المعنية.

وبهدف الحفاظ على استدامة الموارد البحرية وحماية البيئة البحرية، تم إدراج شروط تقنية في هذا الاتفاق.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع