برشيد..توقيف زوج قاضية رفض الامتثال لمطالب الدر الملكي أثناء مراقبة منافذ المدينة
الرئيسية 24/24 برشيد..توقيف زوج قاضية رفض الامتثال لمطالب الدر الملكي أثناء مراقبة منافذ المدينة

برشيد..توقيف زوج قاضية رفض الامتثال لمطالب الدر الملكي أثناء مراقبة منافذ المدينة

كتب في 21 مايو 2020 - 10:15 م
الداخلة

عبّر ـ متابعة

 

 

 

أمر الوكيل العام للملك باستئنافية سطات، مؤخرا، بوضع زوج قاضية رهن تدابير الحراسة النظرية، بعد مشادات مع عناصر للدرك الملكي بسد قضائي.

 

 

ووفق معطيات مصدر إعلامي، فإن فرقة للدرك الملكي بالمركز الترابي للسوالم (إقليم برشيد)، كانت تقوم بواجبها بسد قضائي لمدخل المدينة، وتشديد المراقبة على الوافدين والمغادرين، في إطار التصدي لوباء “كوفيد 19″، وتحصين السوالم من انتشار الوباء، ما جعلها توقف سائق سيارة رغبة منها في القيام بالمتعين، لكن السائق رفض الامتثال لمطالب عناصر الدرك الملكي، و”عربد”، ودخل في ملاسنات مع عناصر الدرك، التي كانت ترغب في تطبيق القانون، سيما أن السائق لم يكن يتوفر على ترخيص استثنائي يسمح له بمغادرة برشيد، حيث يقطن رفقة زوجته المسؤولة القضائية بابتدائية المدينة، والتنقل بشكل استثنائي بين عاصمة أولاد حريز والسوالم، ما دفع عناصر الدورية العاملة بالسد القضائي إلى مطالبته بالإدلاء بوثائق هويته، فـ “عربد” أمام أعين عدد من سائقي المركبات المتوجهين إلى السوالم أو مغادريها.

 

 

وربط أفراد الدورية اتصالات مع رؤسائهم قصد الإخبار واتخاذ المتعين، قبل أن يتدخل الوكيل العام للملك باستئنافية سطات ويأمر بتطبيق القانون، وجعل المواطنين سواسية، مهما كانت رتبهم ومسؤولياتهم، أو المكانة الاجتماعية والمهنية لأزواجهم، وأمر بوضع زوج المسؤولة القضائية، بالدائرة القضائية لاستئنافية سطات، رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : مجلس النواب: الحجر الصحي أفرز نقاشا عموميا ساهم فيه الشعب المغربي بمسؤولية  «»   لوموند: أولياء تلاميذ التعليم الفرنسي بالمغرب غاضبون بسبب رسوم التمدرس  «»   حالات الإصابة بكورونا بالولايات المتحدة الأمريكية تجاوزت عتبة المليون ونصف  «»   بريطانيا تتجه لاعادة فتح المدارس الإبتدائية جزئيا  «»   مديرة مستشفى مولاي يوسف تتحدث عن أجواء عيد الفطر داخل المستشفى..  «»   الحسيمة.. مصرع شخص بعد سقوطه من الطابق الثالث لعمارة سكنية  «»   جهة درعة-تافيلالت تتجه للسيطرة على الوضعية الوبائية و 9حالات فقط من لازالت تحت المراقبة  «»   بني ملال.. وفاة شخص كان رهن تدابير الحراسة النظرية  «»   مراكش..جمعية أنوار للتنمية والتضامن تساهم في مواجهة جائحة كورونا  «»   عاجل.. العثور على جثة ثلاثيني يوم العيد بمراكش  «»