برشلونة يقلب تأخره إلى فوز أمام بورتو ليتأهل إلى دور الـ 16 بدوري الأبطال

رياضة كتب في 28 نوفمبر، 2023 - 23:10 تابعوا عبر على Aabbir
برشلونة
عبّر

قلب نادي برشلونة الإسباني تأخره إلى انتصار مهم على مضيفه بورتو البرتغالي، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين اليوم الثلاثاء، برسم الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا أمام جماهير غفيرة بملعب “لويس كومبانيس الأولمبي”.

وبدأ النادي الكاتالوني بالتراخي في وسط الميدان إستغله الفريق الضيف الذي كثف من محاولاته الهجومية، التي أثمرت هدفا مباغتا في الدقيقة الـ 30 من توقيع ادواردو جابرييل.

هدف السبق الذي أحرزه رفقاء بيبي أخرج نادي برشلونة من مناطقه ليرد اللاعب كانسيلو بشكل سريع في الدقيقة الـ32، إثر تسديدة لا يتقنها سوى اللاعبين ذي الحس الهجومي ليسترجع بذلك أبناء تشافي توازنهم في اللقاء.

وواصل نادي برشلونة بحثه في الشوط الثاني عن هدف يعزز به النتيجة عبر تنظيم حملات منظمة، باغتت الضيوف بهدف ثاني في الدقيقة الـ 67 من توقيع المخضرم جواو فيليكس ليحكم أصحاب الأرض والجمهور قبضتهم على المبارة.

ورغم محاولات بورتو البرتغالي في الرجوع في نتيجة اللقاء إلا أن دفاعات برشلونة حالت دون ذلك، ليقتنص أبناء تشافي ثلاث نقاط ثمينة في الجولة الخامسة من دور المجموعات.

وبهذه النتيجة ضمن برشلونة بطاقة العبور  إلى دور الـ 16، بعدما تصدر المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، فيما تجمد رصيد بورتو  البرتغالي عند النقطة الـ 9، علما أن هذا الأخير يحتاج لنقطة واحدة فقط  للتأهل إلى دور خروج المغلوب في تنافس ساخن مع نادي شاختار.

فؤاد جوهر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع