بتعليمات ملكية.. المغرب يعتمد التأشيرة الإلكترونية رسميا

إقتصاد و سياحة كتب في 23 يونيو، 2022 - 17:42 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
التأشيرة الإلكترونية

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن المغرب قرر اعتماد التأشيرة الإلكترونية، التي يمكن الحصول عليها بين 24 و72 ساعة.

وأوضح بايتاس، خلال ندوة صحافية أعقبت مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 23 يونيو 2022، أنه وبتعليمات من صاحب الجلالة، لمواكبة القطاع السياحي وتوفير كل الإمكانيات لنجاح الموسم السياحي الحالي، تم إقرار التأشيرة الإلكترونية، التي سينطلق العمل بها ابتداء من يوم 10 يوليوز 2022.

وأبرز الوزير أن هذه العملية تشمل في مجملها 49 دولة، وتستهدف ثلاث فئات؛ الأولى متعلقة بالمواطنين الأجانب الخاضعين لنظام التأشيرة المقيمين بدول الاتحاد الأوروبي، أو الولايات المتحدة الأمريكية، أو كندا، أو المملكة المتحدة، أو أستراليا، أو سويسرا، أو اليابان، أو نيوزيلندا.

وأضاف أن الفئة الثانية، تهم المواطنين الأجانب الخاضعين لإجراءات التأشيرة الحاملين لتأشيرة شنغن، أو تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية، أو أستراليا، أو كندا، أو المملكة المتحدة، أو إيرلندا، أو نيوزيلندا.

أما الفئة الثالثة، وفق المسؤول الحكومي، فتهم دول تايلند، وإسرائيل، حيث يكفي القادمين من هذه الدول التوفر على جواز سفر، بالإضافة إلى التأشيرة الإلكترونية لدخول المملكة. وبخصوص مدة التأشيرة الإلكترونية، فإنها تتراوح بين شهر وستة أشهر، حسب الوزير.

وأفاد بايتاس بأن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تعكف على هذا الملف من خلال تسخير 15 إطار وأربعة قناصلة.

عبّر ـ الرباط

اترك هنا تعليقك على الموضوع