بانتصار بلجيكا ومنازلتها للكروات في الجولة الأخيرة هل يعاد سيناريو مونديال 98 بفرنسا؟

في الواجهة كتب في 24 نوفمبر، 2022 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
مونديال

هل سيعاد سيناريو مؤامرة مونديال فرنسا 98؟

بانتصار المنتخب البلجيكي على نظيره الكندي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأربعاء 23 نونبر الجاري، لحساب الجولة الأولى من المجموعة السادسة، أصبح أسود الأطلس ملزمين بالفوز على الشياطين الحمر في الجولة الثانية.

انتصار المنتخب المغربي على بلجيكا سيعبد له الطريق بنسبة كبيرة نحو التأهل للدور الثاني، كما سيجنبه سيناريو مونديال 98 بفرنسا عندما فاز على اسكتلندا بثلاثية نظيفة وغادر البطولة بسبب تواطؤ البرازيل والنرويج في الجولة الثالثة.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الكندي فيما سيلتقي المنتخب البلجيكي منتخب كرواتيا، ما جعل الجماهير المغربية تبدي تخوفه من أن يكون هناك اتفاق بين زملاء إيدين هازارد ورفاق لوكا مودريتش لإزاحة أسود الأطلس.

ويبدو المنتخب المغربي قادرا على هزم بلجيكا التي قدمت أداء غير مقنع أمام كندا، هذا الأخير الذي كان بإمكانه الخروج بنقطة التعادل على الأقل لولا أن خانته التجربة.

وظهر المنتخب البلجيكي بمستوى متوسط لا يتناسب مع ترتيبه في التصنيف العالمي، إذ باستثناء الحارس تيبوا كورتوا الذي كان متألقا، فدفاعه كان مشتتا وخطا وسطه وهجومه ليسا بأفضل حال.

والأرجح أن مباراة بلجيكا ستكون أسهل للمنتخب المغربي من مباراته أمام كرواتيا، مع ضرورة اللعب بنفس الأسلوب وتحسين خط الوسط المتقدم والهجوم حتى تعود النجاعة التي افتقدها الأسود.

زربي مراد – عبّر

اترك هنا تعليقك على الموضوع